رياضة

منتخب الإمارات للدراجات يحقق المركز الثاني في المرحلة العاشرة من جولة إيطاليا

18-5-2021 | 20:06

منتخب الدراجات الامارتى

وام

قدم فيرناندو جافيريا دراج فريق الإمارات أداء قوياً في المرحلة العاشرة من جولة إيطاليا، التي أقيمت على مسار طوله 139كم انطلاقاً من لاكويلا وصولاً إلى فولينو، ونجح في إنهاء السباق في المركز الثاني وراء منافسه بيتر ساجان من فريق /بورا-هانزغروي/ الذي أحرز المركز الأول.


وتضمن المسار المستوي نسبياً مسافة تسلق من التصنيف الرابع بطول 6.8كم، وبدرجة انحدار تبلغ 5%، تسببت في تراجع العديد من أبرز الدراجين المتخصصين بسباقات السرعة، إلا أن جافيريا تمكن بدعم زملائه في الفريق من الحفاظ على مركزه ضمن المجموعة خلال المنحدر الأخير وصولاً إلى فولينو.

ومع الوصول إلى سباق السرعة الأخير، انطلق سيباستيان مولانو في أداء هجومي مع زميله جافيريا الذي كان عالقاً وراء منافسه ساجان، إلا أن مولانو اضطر إلى التراجع في الجزء الأخير من السباق، لينتزع ساجان المركز الأول قبيل يوم الاستراحة الأول في الجولة.

وتعليقاً على الإنجاز قال فيرناندو جافيريا: قدم منافسي ساجان أداء قوياً في نهاية السباق، وحقق فوزا مستحقا ..وبالنسبة لي قدمت أداء طيباً أيضاً، لكنني كدراج متخصص في سباقات السرعة لا أكون راضياً عن أدائي إلا إذا حققت الفوز بالمركز الأول، ومع ذلك أرى أن لياقتي تتحسن، وأتطلع إلى تحقيق الفوز في الأسبوع الثاني من الجولة.

من ناحية أخرى تمكن ديفيد فورمولو من الحفاظ على مركزه في التصنيف العام، حيث يحتل المركز العاشر متأخراً بفارق دقيقة وثانيتين عن منافسه إيجان بيرنال من فريق /إينيوس-غرينادييرز/ الذي يتصدر التصنيف العام.

وتتواصل الجولة غدا، حيث تقام المرحلة الحادية عشرة على مسار جبلي بطول 162كم انطلاقاً من بيروجيا وصولاً إلى مونتالتشينو.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة