أخبار

برلماني: مبادرة الرئيس السيسي انتصار لحقوق الإنسان الفلسطينى

18-5-2021 | 19:16

الدكتور سيد حجازي عضو مجلس الشيوخ

أحمد سعيد حسانين

قال الدكتور سيد حجازي عضو مجلس الشيوخ وعضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار، كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار، دليل قاطع على دعم مصر للفلسطينيين والانتصار لحقوق الانسان الفلسطينى لتجاوز الأزمات التي تسببت فيها الاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين.


وأضاف عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن مصر مثلت ضغطا دوليا كبيرا على الكيان الصهيوني بسبب الاعتداءات الأخيرة، موضحا أن موقف مصر ثابت وسيظل بدعم القضية الفلسطينية مشيرا إلي موقف مصر يدعو للفخر والاعتزاز بما تقدمه القيادة السياسية المصرية من جهود لدعم القضية الفلسطينية.

وأوضح حجازي ، أن مصر تدرك جيدا أهمية الوصول لحل عادل للقضية الفلسطينية وضمان الحقوق المشروعة لأشقائنا في فلسطين وترى أن هذا الأمر هو الخطوة الأهم في سبيل تحقيق السلام والاستقرار داخل المنطقة.

وطالب حجازي المجتمع الدولي أن يتحمل مسئوليته اتجاه الأحداث الجارية ومطالبة الكيان الصهويني بوقف عمليات القتل فورًا وقبول المساعي المصرية التي تهدف للتهدئة وذلك حتى لا تتفاقم الأمور أكثر من ذلك، بجانب أنها تمثل تهديدا كبيرا لأمن واستقرار المنطقة وتقويض لفرص التوصل إلى حل الدولتين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة