Close ad

النقابات المهنية : مبادرة الرئيس السيسي لإعمار غزة تعكس محورية الدور المصري في دعم القضية الفلسطينية

18-5-2021 | 18:37
النقابات المهنية  مبادرة الرئيس السيسي لإعمار غزة تعكس محورية الدور المصري في دعم القضية الفلسطينيةالرئيس عبدالفتاح السيسي
محمد علي

ثمنت النقابات المهنية بمختلف تخصصاتها، قرارات وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني، خاصة قراره الأخير الذي صدر اليوم الثلاثاء، بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

موضوعات مقترحة

وقالت النقابة العامة للأطباء، :"هكذا مصر تتحرك دائما وبأقصى سرعة لمساندة القضية الفلسطينية".

وأشادت النقابة بتوجيهات الرئيس السيسي السابقة بفتح معبر رفح البري لاستقبال الجرحى والمصابين وتجهيز المستشفيات المصرية، وتسخير إمكانات هيئة الإسعاف لنقل المصابين وإرسال شحنات المساعدات الإنسانية لأهالي غزة.

وأكد مجلس النقابة العامة للأطباء البيطريين، برئاسة الدكتور خالد سليم نقيب عام "أطباء بيطريي مصر"، نائب رئيس اتحاد نقابات المهن الطبية، ورئيس الاتحاد العام للأطباء البيطريين العرب، تأييده الكامل للخطوة القوية التى أعلن عنها الرئيس عبدالفتاح السيسي بدعم مصر لإعادة إعمار قطاع غزة بمبلغ خمسمائة مليون دولار، ومشاركة الشركات المصرية المتخصصة فى ذلك.

وقال الدكتور خالد سليم إن هذا الموقف المشرف الذي يدعو للفخر، يؤكد دور مصر المحوري والقيادي في المنطقة، ويؤكد وقوف مصر بجانب أشقائها العرب.

ووجهت نقابة المهن الزراعية وجموع الزراعيين، الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لمبادرته الكريمة التي تعبر عن إيمانه القومي بعروبته، ونجدته كمصري لكل عربي يتعرض لظلم أو عدوان.

وقال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين: "ها هو رئيس مصر يرد على كل المشككين، ويؤكد أن مصر وقت المعارك لا تتخلى عن قيمها في حماية كل عربي من عدوان غاشم أو ظلم الظالم بل يتحرك قائدها فورًا سياسيًا في فرنسا، ويعلن أن مصر ترفض العدوان على غزة ويعلن تقديم 500 مليون جنيه كمبادرة مصرية لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة ولم تكن إتفاقية السلام مع إسرائيل عائقًا أمام دعم فلسطين؛ بل حافز لمصر العروبة أن تستكمل رسالتها القومية والعربية لمساندة العرب في كل مكان".

وأضاف: "عبر الرئيس بموقفه في فرنسا عن موقف المصريين أمام العالم كله أن مصر لن تسمح لإسرائيل بإبادة الفلسطينين، ومستشفياتها مفتوحة للعلاج وغذاءنا نشاركه سويًا".

وقال نقيب الزراعيين: "على كل عربي تكالبت عليه الأعداء أن يعرف أن مصر رئيسًا وشعبًا وجيشًا وشرطة في نجدتهم اطمئوا مصر معكم حماكم الله وحمى رئيس مصر وشعبها من كل سوء".

وأشادت النقابة العامة للمهن الاجتماعية برئاسة الدكتور عبدالحميد زيد النقيب العام وممثلي مجالس الفروع بالمحافظات، بإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي تبرع مصر بمبلغ 500 مليون جنيه في مبادرة مصرية لإعادة إعمار البنية الأساسية للأراضي الفلسطينية، ومساعدة الأشقاء على تجاوز محنتهم.

وأعربت النقابة العامة للمهن الإجتماعية برئاسة الدكتور عبدالحميد زيد، في الوقت ذاته، عن بالغ الحزن والقلق لما يحدث للإخوة الفلسطينيين فى الأراضي المحتلة، والدمار الذي خلفته القوة المفرطة والتعامل غير الانساني مع المدنيين العزل ومقدرات الشعب الفلسطيني التى شملها الدمار والخراب.

وأكدت النقابة أن جموع الاجتماعيين يقفون لمساندة الشعب الفلسطيني للحصول على كافة حقوقه المشروعة.

وقالت النقابة: "نحن على العهد خلف القيادة السياسية حتى تنتهي تلك الهجمة البربرية الشرسة من قوات الاحتلال الاسرائيلي علي قطاع غزة".

قال المهندس أحمد حشيش أمين صندوق مساعد نقابة المهندسين والمتحدث الاعلامي باسم النقابة، إن نقابة المهندسين المصرية تثمن وتؤيد مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في غزة نتيجة الأحداث الأخيرة والعدوان الغاشم علي أبناء الشعب الفلسطيني من قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وأكد أن نقابة المهندسين المصرية تؤكد أنها دائما خلف القياده السياسية في كافة قراراتها وتوجهاتها التي من شأنها الحفاظ علي الأمن القومي المصري والأمن العربي ومساندة الأشقاء العرب، خاصة الاشقاء الفلسطينيين في تجاوز هذه المحنة وتلك الظروف العصيبة.

وأكدت نقابة المهندسين أن المبادرة المصرية مثال وطني وقومي ، مناشدة دول العالم أجمع بأن تحذو حذو جمهورية مصر العربية لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق.

ودعت نقابة المهندسين المصرية جميع مؤسسات المجتمع الدولي بالتعاون المادي والمعنوي لدعم الشعب الفلسطيني لإزالة آثار هذا العدوان الغاشم.

أشادت النقابة العامة للصيادلة بمبادرة رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى لتقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وثمنت نقابة الصيادلة جهود الدولة المصرية فى دعم ومساندة الشعب الفلسطينى انطلاقا من فتح مصر لمعبر رفح البرى بشمال سيناء، لادخال المساعدات للقطاع ونقل الجرحى الفلسطينين وعلاجهم بعد تجهيز 11مستشفى بمحافظات شمال سيناء، إضافة الى إرسال 65 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية لدعم الأشقاء الفلسطينين بقطاع غزة وتذليل كافة العقبات.

وأكدت نقابة الصيادلة تضامن الشعب المصرى مع الأشقاء الفلسطينين ضد الاعتداءات التي مارستها قوات الاحتلال الاسرائيلي بالقدس، ودعت المجتمع الدولى للتدخل لوقف الهجوم الذى يتعرض له سكان حي "الشيخ جراح".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة