أخبار

«صحة النواب»: نبذل قصارى جهدنا لحل أزمة تكليف الصيادلة

18-5-2021 | 17:33

الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب

محمد علي

أكد الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الشئون الصحية في مجلس النواب، أنه مع أعضاء اللجنة يتابعون عن كثب تطورات القرار الصادر من وزارة الصحة، بشأن تكليف الصيادلة خريجى دفعتى 2018 و2019، مناشدًا جموع الصيادلة بالهدوء والتحلي بالصبر.


وأعلن الدكتور أشرف حاتم، أنه رفع توصيات لجنة الشئون الصحية بشأن هذا الأمر إلى مجلس الوزراء، لافتا أن القرار الصادر من وزارة الصحة ويحمل رقم ٨٥ لسنة ٢٠٢١ بشأن تكليف الصيادلة دفعتي ٢٠١٨ و٢٠١٩، غير مخالف لقرار اللجنة؛ حيث إنه ينظم من تم تكليفهم بالفعل من الدفعتين والتي أصر أعضاء اللجنة على استكمال إجراءات تكليف باقي الدفعتين أسوة بزملائهم، وفق ما ينظمه القانون.

وأوضح الدكتور أشرف حاتم، أن اللجنة ألزمت الحكومة باستكمال إجراءات تكليف الصيادلة لدفعة 2018، مع وضع جدول زمني بشأن تكليف دفعة 2019 وإخطار البرلمان.

وأوصت اللجنة بتكليف الدفعتين ٢٠١٨ و٢٠١٩ بالكامل، لافتا أن قرار اللجنة نص على حصر كل دفعة 2018 كاملة وتكليفها، وعمل جدول زمني للمتبقي من 2019 كاملة وتكليفهم طبقًا لجدول زمني، كذلك عمل تظلمات لمن تم تكليفهم في أماكن بعيدة.

ودعا الدكتور أشرف حاتم، جموع الصيادلة المتضررين من القرار الذي صدر عن وزارة الصحة، بضبط النفس لتحقيق مطالبهم المستحقة لقضيتهم العادلة، مشددًا على أن اللجنة تبذل قصارى جهدها لحل الأزمة وتكليف جميع الصيادلة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة