أخبار

بعد قرار إعادة إعمار غزة.. "الأحزاب" تؤكد اصطفافها خلف القيادة السياسية في إجراءاتها الداعمة للقضية الفلسطينية

18-5-2021 | 17:37

الرئيس عبدالفتاح السيسي

محمد الإشعابي

اتخذت مصر عدة إجراءات من شأنها تقديم كل سبل الدعم، كعادتها، للقضية الفلسطينية، وتجلى ذلك في إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة وتدشين صندوق دعم غزة مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.


الأحزاب السياسية وفي القلب منها "حماة الوطن والشعب الجمهوري والغد"، أثنوا على تلك المواقف وعبروا عن دعمهم الكامل لكافة إجراءات وقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي يعبر عن الموقف المصري الراسخ في دعم كل قضايا الأشقاء، ويؤكد دومًا دور مصر المحوري في المنطقة.

حماة الوطن
حزب حماة الوطن ثمن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثمن قرارات الرئيس السيسي، لاسيما فيما يتعلق تقديم مصر مبلغ 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة.

وقال الحزب، إن مصر مساندة للدولة الفلسطينية منذ اللحظة الأولى، وهو ما بات واضحا في موقفها الرسمي من الأحداث الأخيرة التي قدمت خلالها كل الدعم للفلسطينين من فتح المستشفيات وتقديم إجراءات العلاج اللازم.

وأكد الحزب، أن عملية الإعمار دليل واضح على الموقف المصري القوي في مساندة القضية الفلسطينية، مشددا على أن مصر كانت ومازالت هي المدافع الرئيسي عن القضية الفلسطينية وحقوق الأشقاء الفلسطينين المشروعة في إقامة دولتهم والتمتع بكافة حقوقهم.

وأضاف حزب حماة الوطن، أن الشعب المصري يقف خلف قيادته السياسية مؤيدا، وهو ما بات جليا في تأييد شعبوي عبر السوشيال ميديا لتحركات القيادة السياسية الخارجية في كافة القضايا، والتي على رأسها فلسطين.

وجدد الحزب إدانته لما يحدث في قطاع غزة من عمليات القتل الوحشية الممنهجة التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطينى في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس.

وأشار الحزب إلى أنه مازال يتابع عن كثب ما يؤول إليه الوضع في فلسطين ويدعم الشعب الفلسطيني، معلنا دعمه الكامل لكل المطالب والطرق التي يواجهون بها المحتل.

الشعب الجمهوري
فيما أعلن حزب الشعب الجمهوري تأييده لما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، من مبادرة لدعم إعادة إعمار غزة، نتيجة الأحداث الأخيرة، بمبلغ 500 مليون دولار، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

وثمن الحزب في بيان له منذ قليل، القرار الذي اتخذه الرئيس، لتأكيد  أن القضية الفلسطينية على رأس أولويات القيادة السياسية في مصر، ولن تتوانى في تقديم كافة أشكال الدعم لها، مجددا تأييده للقيادة السياسية فيما تتخذه من قرارات وإجراءات لدعم القضية الفلسطينية، وحماية الشعب الفلسطيني من الغارات التي يتعرض لها خلال الفترة الماضية.

وأكد الحزب، أنه لن يتوانى عن القيام بدوره تجاه دعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني الشقيق.

حزب الغد
من جانبه، أعلن حزب الغد برئاسة المهندس موسى مصطفى موسى، كذلك، دعمه وتأييده الكامل للمبادرة المصرية التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم بتخصيص نصف مليار دولار لصالح إعادة إعمار قطاع غزة بعد انتهاء الأحداث الأخيرة.

وأكد الحزب مجددًا كامل ثقته فى كل مجهودات القيادة السياسية المصرية لاستعاده دور مصر الريادى فى المنطقة العربية والإقليمية.

ولفت الحزب إلى أنه سيقوم بدوره كاملا خلال المرحلة المقبلة في دعم ومسانده الأشقاء في فلسطين.

وأكد وقوفه بكامل قياداته وأعضائه خلف القياده السياسية بكل ما تقوم به من إجراءات وخطوات لحماية أمن وسلام الأراضى المصرية داخليا وخارجيا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة