Close ad

نائب رئيس مجلس النواب العراقي يشيد بمبادرة مصر بفتح الحدود البرية مع غزة

18-5-2021 | 17:26
نائب رئيس مجلس النواب العراقي يشيد بمبادرة مصر بفتح الحدود البرية مع غزةالنائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن الكعبي
أ ش أ

أشاد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حسن الكعبي، اليوم الثلاثاء بموقف مصر في مساندتها للقضية الفلسطينية، وثمن مبادرتها بفتح الحدود البرية مع قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

وقال مكتب الكعبي - في بيان صحفي وزعته السفارة العراقية بالقاهرة- إنه استقبل في مكتبه اليوم نائب السفير المصري ببغداد حازم الشوربجي.

وأشاد الكعبي خلال اللقاء بموقف مصر حكومة وشعباً مع الشعب الفلسطيني وما يواجهه من عدوان سافر من قبل إسرائيل الذي هجر وقتل العشرات من أهالي مدينة القدس وقام بقصف عشوائي لمدينة غزة.

وثمن الكعبي "مبادرة مصر بفتح الحدود البرية مع مدينة غزة لاستقبال الجرحى الفلسطينيين وعلاجهم، ودورها البارز في حلحلة الأزمة"، داعيا "جميع البلدان العربية إلى مساندة قضية العرب الأولى فلسطين حتى زوال هذا الاحتلال" .

وجرى الحديث على أهمية الانفتاح الاقتصادي بين العراق ومصر، حيث أكد نائب السفير "تنامي حجم التعاون التجاري بين بغداد والقاهرة وأيضا حجم الاستثمارات"، منوهاً بأن هناك "رغبات متبادلة لتوسيعها خلال المرحلة المقبلة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة