عرب وعالم

رئيس وزراء كندا يعلن عن مساعدات إضافية إلى دول القارة الإفريقية

18-5-2021 | 16:15

رئيس وزراء كندا جاستن ترودو

أ ش أ

أكد رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، أن بلاده سوف تخصص مساعدات إضافية للدول الإفريقية التى تضررت اقتصادياتها بشدة جراء جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن جائحة كورونا تسببت فى تحديات اقتصادية وإجتماعية بكافة دول العالم ومن بينها شركاء كندا بالقارة الإفريقية.


وقال رئيس وزراء كندا - خلال كلمته في مؤتمر تمويل الاقتصاديات الإفريقية الذى بدأ أعماله اليوم بالعاصمة الفرنسية باريس - إن كندا تأتي في مقدمة الدول التي وفرت مساعدات لدعم الجهود الدولية لمحاربة جائحة كورونا، مشيرا إلى أن بلاده سوف تواصل دعم الجهود الدولية للتغلب على جائحة كورونا من منطلق اقتناعها بأنه لا يمكن هزيمة الجائحة داخل كندا دون مواجهتها فى كل مكان فى العالم.

وأشار إلى أن بلاده سوف تسرع من دعمها لعملية زيادة رأسمال بنك التنمية الإفريقي لتعزيز قدرته على الوفاء بالاحتياجات المالية ودعم النمو الاقتصادى بالدول الإفريقية.

وأضاف أن الحكومة الكندية سوف تقدم 7 ملايين دولار على مدى الأعوام الخمسة القادمة لدعم صندوق التغيرات المناخية ببنك التنمية الإفريقي، لافتا إلى أن بلاده سوف تخصص 300 مليون ولار في ميزانيتها للعام الجارى لدعم القطاع الخاص ومساعدة الدول النامية وخاصة الإفريقية على مكافحة الفقر وتعزيز مشاركة المرأة فى الاقتصاد والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية .

كما أعلن رئيس وزراء كندا عن تخصيص بلاده لتمويل بقيمة 2ر15 مليون دولار لمركز السياسات التجارية الإفريقية باللجنة الاقتصادية لإفريقيا بالأمم المتحدة لتعزيز منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة