ثقافة وفنون

تعاون مشترك بين مطرب البوب السعودي بدر الشعيبي والكورية أليكسا

18-5-2021 | 14:25

برنامج رادار

سارة نعمة الله

أعلنت منصة Spotify الغنائية عن ثالث تعاون مع برنامج RADAR لها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال إطلاق أغنية تجمع بين فنانين ينتميان إلى ثقافتين مختلفتين ويجمعهما حبهما لأغاني الـ K-Pop.

ويشهد التعاون إطلاق أغنية K-Pop يؤديها كل من بدر الشعيبي، وهو مغني pop كويتي سعودي والمغنية AleXa.

ومن المقرر إطلاق أغنية “Is It On” التي تمتاز بطابعها السريع على إيقاع الريغيه تون المميز في 21 من مايو الجاري في إطار برنامج RADAR.

وتواصل Spotify توفير الدعم للفنانين في برنامج RADAR في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال الأعمال المشتركة المميزة، والجدير ذكره أن حققت موسيقى الـ K-Pop نجاحاً كبيراً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ازدادت شعبيتها في الفترة بين يناير 2020 ويناير 2021 بنسبة وصلت إلى 140% مقارنة بالعام الماضي.

وتعتبر السعودية والإمارات والمغرب ومصر وقطر واحدة من أكبر خمس دول تحظى فيها موسيقى الـ K-Pop بشعبية كبيرة في الوقت الحالي.

ويركز برنامج RADAR الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على الفنانين الصاعدين في المنطقة مثل بدر الشعيبي الذي حققت أغانيه شهرة كبيرة في الكويت والسعودية والإمارات والولايات المتحدة. أما الفنانة AleXa فهي أول فنانة تنضم إلى برنامج RADAR كوريا بعد إطلاقه بشكل رسمي في أغسطس 2020. كما كانت أيضًا ثاني أكثر فنانات RADAR كوريا الأكثر استماعاً على المستوى العالمي في عام 2020. وأيضًا ثاني أكثر فنانات RADAR KOREA التي يتم بث أغانيها على مستوى العالم في عام 2020

ومن جانبه، قال بدر الشعيبي: يأتي هذا المشروع ثمرة العولمة التي ألغت الحدود بين الثقافات والشعوب بالإضافة إلى إعجابي الكبير بثقافة الـ AleXa. K-Pop هي فنانة تتمتع بموهبة كبيرة وأعتقد أننا أنجزنا عملاً رائعاً يجسّد التلاقي بين الثقافات".

أما الفنانة AleXa قالت: يسعدني أن أشارك في هذا العمل المشترك. إنه لقاء مميز بين الثقافات والأصوات المختلفة"، وأشعر بحماس كبير لمعرفة رأي الجمهور بالأغنية بعد إطلاقها.

وقال وسام خضر، مسئول الشراكات مع الفنانين وشركات الإنتاج في Spotify الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "في إطار جهودنا المتواصلة لتعزيز التعاون الموسيقي على المستوى العالمي، وفرنا الدعم لبرنامج RADAR لإنجاز عمل تعاوني جديد مع التركيز على موسيقى الـ K-Pop والـ pop الخليجي في منطقة الخليج.

وأضاف خضر: "يسهم هذا العمل في توفير الفرصة للفنانين للوصول إلى أسواق جديدة وجمهور جديد لتحقيق المزيد من النجاح".

وتحظى أغاني الـ K-Pop بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، لا سيما في منطقة الخليج التي حققت أغاني الـ K-Pop فيها أعلى المراكز على قوائم التصنيف.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة