أخبار

بروتوكول تعاون بين البورصة ووزارة الهجرة لتعزيز استثمارات المصريين في الخارج

18-5-2021 | 13:01

توقيع البروتوكول بين وزارة الهجرة والبورصة

هايدي أيمن

وقعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون يقضي بالعمل على صياغة خطط عمل تستهدف نشر ثقافة الادخار والاستثمار في البورصة المصرية، وكذا التدريب العملي والنظري على التداول، بالإضافة إلى التعاون والتكامل بين الطرفين لإدماج المصريين في الخارج للاستفادة من عوائد التنمية الاقتصادية، وتشجيعهم على الاستثمار في وطنهم.


وأعربت السفيرة نبيلة مكرم، عن سعادتها بوجودها بالبورصة المصرية مقدمة الشكر للدكتور محمد فريد رئيس البورصة والجهد المشترك للانتهاء من بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه اليوم، مؤكدة رغبة وحرص من المصريين بالخارج على تنويع استثماراتهم في مصر، وهو أحد أهم توصيات مؤتمر الكيانات الذي نظمته وزارة الهجرة قبل أزمة كورونا العالمية، بمشاركة ممثلي ٥٥ كيانًا بالخارج.

ولفتت وزيرة الهجرة إلى أن استعراض التعاون مع البورصة المصرية والشركات العاملة في المجال جاء لتقديم معلومات حول الأدوات الاستثمارية المختلفة في سوق المال المصري، لتشجيع المصريين بالخارج على الاستثمار بها .

وأوضحت الوزيرة أن البروتوكول يفتح آفاقا إضافية للاستثمار للمصريين بالخارج وهو الاستثمار في سوق المال المصري تلبية لاحتياجاتهم .

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم أنه وفقا للبروتوكول فسيتم تعريف المصريين بالخارج بسوق المال المصري والتداول الإلكتروني، كما سيتم تنظيم حملات ترويجية للاستثمار بالبورصة، فضلا عن الاستفادة من خبرات المصريين بالخارج المتخصصين في تطوير سوق المال، وكذا تشجيع المصريين بالخارج على الاستثمار في سوق المال مما سيؤدي إلى زيادة استثمارات المصريين بالخارج ودعم الاقتصاد الوطني.

وفي السياق ذاته، ثمّن الدكتور محمد فريد، الجهود التي تبذلها وزارة الهجرة لدعم ورعاية شئون المصريين في الخارج، مؤكدا أن العمل الجماعي من شأنه أن يسرع من وتيرة تحقيق المستهدفات بخاصة فيما يتعلق بنشر الوعي ورفع مستويات معرفة المصريين في الخارج بأساسيات الاستثمار في البورصة.

وجاءت هذه الخطوة استكمالا للجهود التي تبذلها إدارة البورصة لتعزيز السيولة وتنشيط التداولات، وكذا تكاملا مع سعي الدولة المصرية لنشر ثقافة الاستثمار لدى كافة قطاعات الشعب المصري، وللعمل على دمج جموع المصريين في الحياة الاقتصادية، وخاصة المصريين في الخارج، وذلك بالتزامن مع إطلاق البورصة المصرية حملة إعلامية واسعة لرفع مستوي الوعي والثقافة المالية والاستثمارية لدى المواطنين، وخاصة المصريين في الخارج وإبراز دور البورصة المصرية في تمويل واستدامة الأهداف التنموية.


جانب من البروتوكول


جانب من البروتوكول


جانب من البروتوكول

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة