عرب وعالم

ألمانيا: معدل إصابات كورونا ينخفض بشكل كبير

18-5-2021 | 12:44

كورونا في ألمانيا

أ ش أ

أعلن معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية وغير المغذية رصد أربعة آلاف و209 حالة إصابة جديدة بكورونا أمس في عموم ألمانيا، والتي تعد هي الأدنى منذ الثاني من مارس، مقارنة بالأسبوع السابق، حيث يمثل هذا انخفاضًا بنسبة 31 بالمائة، وأنه قبل أسبوع كانت الإصابات المسجلة أكثر من ستة آلاف إصابة يومياً.


وذكر معهد روبرت كوخ عبر صفحته الإلكترونية اليوم الثلاثاء، أن متوسط ​​السبعة أيام أقل من عشرة آلاف إصابة للمرة الأولى منذ 14 مارس الماضي إلا أنه جرى الإبلاغ عن 221 حالة وفاة جديدة، ويستمر انخفاض معدل الإصابة لمدة سبعة أيام (الأيام السبعة الأخيرة لكل مائة ألف من السكان بالنسبة لألمانيا كلها حيث انخفض من 83 إلى 79 فيما سجل الأسبوع السابق 115 إصابة لكل مائة ألف شخص).

وذكر بيان المعهد أنه توجد ولايتان اتحاديتان فقط فوق عتبة 100 إصابة المحددة في "فرامل الطوارئ الفيدرالية": هما ولايه تورينجيا مع 118 وساكسونيا بـ 105.

يشار إلى أن إجمالي الإصابات قد بلغ في ألمانيا منذ بدء تفشي الوباء ثلاثة ملايين و 603 آلاف و55 إصابة بالعدوى، تم اكتشافها بـفيروس كورونا المستجد و من المرجح أن يكون العدد الإجمالي الفعلي أعلى بكثير ، حيث لا يتم التعرف أو الإبلاغ عن العديد من الإصابات، فيما بلغ إجمالي عدد الوفيات بسبب الإصابة بعدوى مثبتة بفيروس كورونا 86 ألفاً و381.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة