أخبار

رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان بنين بالقاهرة ومجلس الكلية يكرم «العوضي ومحفوظ» | صور

18-5-2021 | 12:21

الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر فى كلية طب الأسنان

شيماء عبد الهادي

قام الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، يرافقه الدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة، بجولة تفقدية في كلية طب الأسنان بنين جامعة الأزهر بالقاهرة؛ للاطمئنان على سير العمل بالكلية.


وخلال الجولة اطمأن رئيس الجامعة على سير العمل بالكلية، والمتمثل فى انتظام الدراسة عبر المنصات التعليمية، بجانب ذلك تم الوقوف على الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تقوم بها إدارة الكلية برئاسة الدكتور تامر خضر، عميد الكلية، والدكتور سامح نبيه، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور خالد حجاج، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

ومن جانبه رحب الدكتور تامر حمزة، عميد الكلية، بالدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة، مؤكدًا على سعي الكلية للنهوض والتطوير الشامل خلال المرحلة المقبلة، بجانب ذلك تحرص إدارة الكلية على الجودة التي حصلت عليها، كما تحرص على الحصول على شهادة تجديد الاعتماد من هيئة ضمان الجودة.

مشيرًا إلى أن مجلس الكلية قد صدق على إطلاق اسم الراحل الدكتور أكرم عباس العوضي أحد أساتذة الكلية المتميزين محليًّا وإقليميًا ودوليًّا، والذي تولى رئاسة قسم طب الفم وأمراض اللثة والتشخيص والأشعة، بجانب ذلك تولى وكالة الكلية، ثم صدر له قرار مهمة قومية، حيث أسس وتولى رئاسة جامعة حورس حتى قبيل وفاته بقليل على وحدة الأشعة التشخيصيةبالكلية تخليدا لتاريخه العريق في مجال طب الاسنان في جامعة الأزهر والجامعات المصرية والعربية.

كما صدق مجلس الكلية على إطلاق اسم المغفور له الدكتور سامي أنور محفوظ، أحد أساتذة الكلية المتميزين محليًّا وإقليميًّا ودوليًّا، ورئيس قسم بالكلية، ووكيل للكلية وعميد الكلية الأسبق على مكتبة الكلية؛ نظرًا لجهوده المخلصة.

جدير بالذكر أن كلية طب الأسنان بنين جامعة الأزهر بالقاهرة كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء في 26 أغسطس 2019م الماضية، وتضم الكلية عدد 160 وحدة أسنان متميزة ، وتدار الكلية إلكترونيًّا في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي .

وشهدت الكلية تطويرًا كبيرًا علميًّا وإكلينيكيًّا في مجال زراعة الأسنان وأجهزة الأشعة ثلاثية الأبعاد والليزر، وتم تدريب عدد كبير من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية على كل ما هو جديد وحديث في جميع المجالات.

وشاركت كلية طب الأسنان بنين جامعة الأزهر بالقاهرة في عديد من القوافل الطبية المجانية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجهود الدكتور محمد فكري خضر نائب رئيس الجامعة وقت ان كان رئيسا للقسم.


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة