حـوادث

ضبط أجنبيين لتزويرهما عقود بيع وتقليد "خاتم النسر" بغرض الاستيلاء على الأموال

17-5-2021 | 21:19

تزوير محررات رسمية - أرشيفية

أحمد الفص

أمرت النيابة العامة بإحالة كل من المتهمين (أدم.ب.إ – 58 سنة، وعماد.ع.م) وكلاهما يحمل جنسية أجنبية لإحدى الدول العربية للمحاكمة الجنائية بتهمة تقليد خاتم شعار الجمهورية وتزوير محررات رسمية بغرض الاستيلاء على الأموال.


أسندت النيابة العامة للمتهمين جرائم تقليد خاتمي شعار الجمهورية الخاصين بأحد مكتب التوثيق على غرار الأختام الصحيحة ووضعهما على مستندات مزورة (عقد بيع شقة سكنية) وتذيلها بإمضاءات مقلدة لموظفين بالشهر العقاري.

وتمكن المتهمين بتلك الحيلة من الاستيلاء على مبالغ مالية (30 ألف جنيه) مملوكة للمجني علية "فتحي .م.ع – مصري الجنسية" نظير جديه شراء (وحدة سكنية) أوهماه بامتلاك أحدهما إياها وقدماها للمجني عليه ليقنعاه بشرائها بموجب المستندات المزورة (عقد بيع شقة سكنية) التي اصطنعاها خصيصا على غرار الصحيحة للاحتيال عليه والاستيلاء على أمواله.

وفور تقديم المستندات أمام موظفي أحد مكاتب توثيق بالشهر العقاري لنقل الملكية من المتهمين للمجني عليه ارتاب الموظف في هيئه المستندات وبالكشف عنها والاستعلام تبين عدم صحتها وأن التوكيلات وعقد البيع مزورة تم إبلاغ مباحث الموال العامة وتحرير الحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة المختصة التي أحالتهما للمحاكمة الجنائية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة