محافظات

محافظ شمال سيناء: "الصحة" جهزت 3 مستشفيات مزودة بـ 46 طبيبا متميزا لاستقبال جرحى غزة| صور

17-5-2021 | 20:31

المحافظ خلال زيارته للجرحى والمصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة

شمال سيناء – هناء الطبراني

أعلن الدكتور لواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، عن قيام وزارة الصحة بتجهيز 3 مستشفيات (العريش والشيخ زويد وبئر العبد) لاستقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة، وتزويدها بعدد 46 طبيبا من الأخصائيين في جراحات الطوارئ من الرعاية العاجلة بوزارة الصحة وعدد 13 ممرضا من المؤهلين للتعامل مع حالات الطوارئ، وذلك بخلاف الأطقم الطبية الموجودة بالمحافظة، كما تم استكمال الأدوات والأجهزة الطبية والأكسيجين وأكياس الدم .

جاء ذلك خلال تصريحات المحافظ على هامش زيارته اليوم الإثنين، للجرحى والمصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، والذين يتلقون العلاج حاليا بمستشفى العريش العام.

وأكد المحافظ، أن توجيهات القيادة السياسية ورئاسة مجلس الوزراء والوزارات المعنية كانت بتوفير كافة المساعدات والإمكانات اللازمة لاستقبال المصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة لتلقى العلاج في المستشفيات المصرية، مشيرا إلى قيام هيئة الإسعاف المصرية بتجهيز عدد 50 سيارة (20 سيارة من شمال سيناء، و30 سيارة من المحافظات المجاورة)، إلى جانب 50 سيارة أخرى بصفة احتياطية لتكون جاهزة في حالة الاحتياج إليها، مزودة بالأطباء والمسعفين والسائقين والأجهزة الطبية وغيرها، كما أعدت هيئة الإسعاف المصرية غرفة عمليات لتتولى متابعة دخول المصابين ونقلهم وتوزيعهم على المستشفيات داخل المحافظة، وإخلائهم من المحافظة إلى المستشفيات الأخرى خارج المحافظة إذا لزم الأمر.

وأضاف المحافظ، أن الهلال الأحمر المصرى وفر أدوات النظافة الشخصية وتم توزيعها على المصابين ومرافقيهم إلى جانب فرق الدعم النفسى لدعم المصابين ومرافقيهم لإزالة آثار الصدمات النفسية جراء الاعتداءات الإسرائيلية، وتولت مديرية التضامن الاجتماعى بالمحافظة تجهيز مركز الإغاثة لاستقبال المسعفين وتوفير مواد الإعاشة لهم.

ومن جانبها.. قامت المحافظة بتشكيل غرفة عمليات للتعامل مع الأزمة تحت إشراف اللواء هشام الخولى نائب المحافظ، وهناك غرف عمليات أخرى بمديريتى الصحة والتضامن الاجتماعى ومرفق الاسعاف على استعداد تام للتعامل مع الأزمة بالربط والتواصل مع غرفة عمليات المحافظة.


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية


جانب من الجولة التفقدية

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة