رياضة

إدانة واسعة للاحتفالات "الطائفية" لجماهير رينجرز بلقب الدوري الإسكتلندي

17-5-2021 | 18:57

احتفالات جماهير رينجرز

د ب أ

تعرضت جماهير نادي جلاسجو رينجرز للانتقاد بسبب الاحتفالات بلقب الدوري الإسكتلندي الممتاز لكرة القدم وما شهدته من "أعمال تخريب" وأغاني "طائفية".


ونشر رود بيتري رئيس الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم بيانا، هنأ من خلاله فريق جلاسجو على الفوز بلقب الدوري لكنه انتقد تصرفات الجماهير بعد تداول لقطات تظهر بعض المشجعين يتشاجرون في الشارع عقب المباراة الأخيرة للفريق أمام ابردين، مشيرا إلى أنه "أمر مؤسف".

وأضاف "مشاهد استلزمت إصدار بيانات إدانة من رئيسة الوزراء، ووزير العدل وشرطة اسكتلندا والاتحاد الاسكتلندي للشرطة، وصور طغت على أجندة الأخبار طوال نهاية الاسبوع، تعتبر عمل بغيض وليست احتفالات".

وأضاف "هؤلاء المسؤولون عن الأغاني الطائفية والتخريب وإلحاق ضرر جسدي، قد ينسبون أنفسهم لكرة القدم لكن لا يمكن اعتبارهم من مشجعي كرة القدم، شرطة اسكتلندا قامت ببعض الاعتقالات ومن المتوقع اعتقال المزيد".

وقال متحدث باسم رابطة المحترفين الاسكتلندية أن هذا السلوك "مخزي تماما" فيما قالت رئيس وزراء اسكتلندا نيكولا ستارجن أنها تشعر "باشمئزاز شديد".

وذكرت شرطة اسكتلندا أنها تحقق في تسجيل فيديو تم تداوله عبر منصات التواصل الإجتماعي يظهر لاعبي رينجرز وهم يستخدمون كلمات طائفية خلال الاحتفال.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة