عرب وعالم

انطلاق مؤتمر العمل الدولي افتراضيا للمرة الأولى في تاريخه 20 مايو الجاري

17-5-2021 | 18:52

منظمة العمل الدولية

أ ش أ

أعلنت منظمة العمل الدولية، أن الدورة الـ109 السنوية لمؤتمر العمل الدولي ستنطلق رسميا يوم الخميس المقبل الموافق 20 مايو الجاري لانتخاب أعضاء المكتب للمؤتمر، مشيرة إلى أن المؤتمر سيعقد هذا العام افتراضيا للمرة الأولى في تاريخه، بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد.


وأوضحت المنظمة - في تقرير اليوم الاثنين بجنيف - أن المؤتمر سينقسم إلى جزأين؛ الأول في يونيو المقبل، والثاني في نوفمبر وديسمبر القادمين، فيما ستبدأ الجلسات الخاصة بلجان المؤتمر في 3 يونيو المقبل وتستمر لمدة أسبوعين ونصف.

وأضافت أن الجلسة العامة للمؤتمر ستنعقد في 7 يونيو المقبل، حيث سيقدم مدير عام المنظمة ورئيس مجلس الإدارة تقريريهما اللذين سيغطيان فترة عامين، على أن يتبع ذلك البيانات التمهيدية لرؤساء مجموعات العمل والعمال.

وأشار البيان إلى أن البنود المدرجة في الجزء الخاص بشهر يونيو من جدول أعمال مؤتمر العمل الدولي، تشمل وثيقة ختامية خاصة بشأن استجابة منظمة العمل الدولية لفيروس كورونا المستجد وبرنامج منظمة العمل الدولية وميزانيتها للفترة 2022 - 2023، إضافة إلى المناقشة المتكررة بشأن الحماية الاجتماعية والنظر في التقارير المتعلقة بتطبيق معايير العمل أثناء الوباء ومناقشات الحالة القٌطرية ذات الصلة.

ولفت إلى أن قمة عالم العمل، والتي تحمل عنوان (العمل الدولي من أجل الاستجابة لوباء كورونا المرتكزة على الإنسان) ستنعقد في 17 و18 يونيو المقبل مع عقد الجلسات لمدة 90 دقيقة تقريبا كل يوم، كما ستشمل القمة جزءا رفيع المستوى مع رؤساء الدول والحكومات، وحلقة نقاش مع ممثلي الحكومات وأصحاب العمل والعمال.

ونوهت المنظمة بأن أعمال مؤتمر العمل الدولي هذا العام ستشمل أيضا اليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال، وذلك في 10 يونيو، وستُصِدر حينها تقريرا عن عمالة الأطفال، مبينة أن جزء يونيو من مؤتمر العمل الدولي سينتهي في يوم 19 من الشهر، على أن يستأنف المؤتمر عمله في نوفمبر بأجندة تتضمن مناقشتين في اللجان، واحدة حول عدم المساواة وعالم العمل، والثانية حول المهارات والتعلم مدى الحياة، على أن تُختتَم الدورة الـ109 في 11 ديسمبر القادم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة