عرب وعالم

قادة بريطانيا يدعون إلى توخي الحذر مع رفع المزيد من القيود اليوم

17-5-2021 | 17:27

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

الألمانية

على الرغم من رفع المزيد من القيود المفروضة بسبب فيروس كورونا اليوم الإثنين، واصل القادة في اسكتلندا وإنجلترا حث المواطنين على توخي الحذر في سلوكهم بعد ارتفاع حالات الإصابة بالسلالة الهندية المتحورة من الفيروس الفتاك.


وكتبت الوزيرة الأولى في اسكتلندا نيكولا ستورجيون في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "هذه لحظة طال انتظارها ولكن تذكروا أن الفيروس لا يزال يشكل تهديدا كبيرا، لذا يرجى الاستمرار في توخي الحذر والحرص الشديد".

وأعلنت إيرلندا الشمالية النظر فى قيودها فى وقت لاحق من هذا الاسبوع بهدف تخفيف قيود مماثلة اعتبارًا من يوم الإثنين المقبل.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، إنه يجب أخذ الخطوة التالية للخروج من إجراءات الإغلاق، "بجرعة كبيرة من الحذر".

وفي حين أعادت الحانات والمطاعم في انجلترا وويلز فتح مناطق الجلوس في الأماكن المغلقة للمرة الأولى منذ أشهر اليوم الإثنين، أصبح من الممكن الآن في الأماكن الاسكتلندية، حيث كان هذا الأمر مسموحًا به بالفعل، تقديم الكحول بالداخل مرة أخرى.

ويمكن لمجموعات أكبر من الناس في إنجلترا واسكتلندا وويلز الالتقاء اجتماعيا أيضا، ففي الداخل يصل الحد الأقصى في إنجلترا الآن إلى 6 أشخاص أو أسرتين؛ ويصل الحد الأقصى في إنجلترا في الهواء الطلق إلى 30 شخصًا.

وذكرت وكالة "بلومبرج" للانباء أنه بينما يتم تخفيف الحظر المفروض على رحلات السفر الدولية والاختلاط بين الأسر في الداخل، بدأ التطبيق الالكتروني الخاص بـ "إدارة الصحة الوطنية" في إظهار حالة الأفراد من حيث تلقيهم اللقاح.

ويعد حصول الافراد على اللقاح خطوة مهمة لتطوير ما يسمى بجوازات السفر الخاصة بالحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا، والتي ستكون أساسية لتمكين الاشخاص من القيام برحلات للخارج.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة