أخبار

عضو بمجلس الشيوخ: مصر لعبت دورًا محوريًا في مساندة السودان للتخلص من ديونه المتراكمة

17-5-2021 | 16:10

النائب الدكتور إيهاب وهبة عضو مجلس الشيوخ

محمد الإشعابي

قال النائب الدكتور إيهاب وهبة عضو لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، إن مصر لعبت دورًا محوريًا في مساندة السودان لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتخلص من ديونه المتراكمة وتخفيف أعبائه التمويلية من خلال إعادة جدولتها وإسقاط بعضها.


وقال الدكتور إيهاب وهبة، إن الدور المصري ظهر جليًا في إعلانها المشاركة بالمبادرة الدولية لتسوية مديونية السودان باستخدام حصتها بصندوق النقد الدولي لمواجهة الديون المشكوك بتحصيلها.

وأشاد القيادي بحزب الشعب الجمهوري باللقاء الذي جمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني بالعاصمة الفرنسية باريس والذي تناولا فيه الحديث عن القضايا المهمة والحيوية بالمنطقة ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح عضو لجنة الشئون الخارجية أن ما تشهده العلاقات بين الدولتين من تطور بارز على مختلف الأصعدة والملفات في الفترة الأخيرة يؤكد متانة الترابط واللحمة بين الشعبين وأن العلاقات بينهما أزلية وليست وليدة اللحظة وتظهر قوة وحدتهما بجميع الملفات بالمنطقة وأهمها أزمة سد النهضة.

وأثنى وهبة على نجاح القيادة السياسية المصرية في توحيد رؤى البلدين في ملف سد النهضة، حيث أكد اللقاء إتمام التوافق حول الأهمية القصوى لقضية المياه بالنسبة للشعبين باعتبارها مسألة أمن قومي.

وجدد البرلماني المصري تأكيده على تمسك القاهرة والخرطوم باتفاق قانوني عادل يلزم إثيوبيا بالحفاظ على حقوق البلدين في حصتهما من مياه النيل، بما يحقق مصالح كافة الشعوب ويكون المجتمع الدولي شاهدا على ما يتم التوصل إليه من نتائج.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة