ثقافة وفنون

مفوضية الأمم المتحدة للاجئين تهنئ الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده

17-5-2021 | 15:44

عادل إمام مع انطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة

محمود موسي

هنأت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين في مصر النجم الكبير الزعيم عادل إمام بعيد ميلاده.

وأشادت المفوضية بالدور الإنساني الذي يقوم به نجمنا الكبير ونشرت المفوضية تغريدة على موقع «تويتر»، جاء فيها: ‏«لقد عودنا دائمًا أن يرسم البهجة على وجوه الجميع، وأن يدعم القضايا الإنسانية بكل جهُد وحب، كان ومازال يُساند قضايا ⁧‫اللاجئين⁩ في كل أنحاء العالم بدون كلل أو ملل».

وجاء في التغريدة: «نحتفل معكم اليوم بعيد ميلاد الزعيم ⁧‫عادل إمام⁩ ، سفير النوايا الحسنة لدى مفوضية اللاجئين، ونتمنى له عامًا سعيدا».

ويمتد المشوار الفني للزعيم عادل امام أكثر من 50 عاما حافظ خلالها على مكانته وتألقه ونجوميته وحرص علي أن تخاطب أعماله كل العقول وكل الأعمار، ويمتلك عادل إمام رصيدًا جماهيريًا كبيرًا في الوطن العربي بأكمله من المحيط الي الخليج تستند إلى تاريخ عريق في التأثير والوطنية‏، وربما ما حصل عليه من نجاحات كانت بسبب انحيازه إلى الشعوب، ومن ثم انحازت له ملايين المصريين والعرب، وتوجوه زعيما للبهجة والسعادة.

وكانت للزعيم إسهامات إنسانية كسفير لشئون اللاجئين وزار بلدان عدة لدعم اللاجئين، كما التقى انطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة يوم 3 مارس عام 2007 ووقتها كان يشغل أنطونيو جوتيريس منصب المفوض السامي لشئون اللاجئين بالأمم المتحدة، هذا اللقاء يؤكد أن العالم يدرك أن تأثير النجوم في الشعوب هو الأهم والأصدق، لأن قيام النجوم بدور إنساني سيكون له مردود وتأثير، ومصداقية هذا اللقاء الذي مرعليه نحو 14 عامًا يؤكد أن القوي الناعمة والمتمثلة في نجوم مصر الكبار لهم من تأثير إنساني واجتماعي.

وفي عام 1997 قام بمبادرة كبيرة بتقديمه مسرحية "الزعيم" في المغرب لدعم بيت مال القدس، بهدف الحفاظ على ملكية الأراضي العربية في القدس الشرقية، ووقتها منحه الملك الراحل الحسن الثاني وسام الكفاءة الفكرية تقديرا لجهوده ومشواره الفني.


تغريدة الأمم المتحدة


عادل إمام مع انطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة


عادل إمام مع انطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة


عادل إمام سفير النوايا الحسنة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة