أخبار

انتهاء المحاضرات الدراسية بالجامعات نهاية مايو.. وبدء الامتحانات أول يونيو

17-5-2021 | 14:54

المجلس الأعلى للجامعات - أرشيفية

محمود سعد

تنتهي الجامعات، من أعمال المحاضرات الدراسية بالكليات، نهاية شهر مايو الجاري، وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في اجتماعه الأخير.


وحددت الجامعات الإطار الزمني، للانتهاء من المحاضرات للطلاب، على أن يتم البدء في إعلان الجداول الرسمية الخاصة بامتحانات التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي 2020 – 2022، والتي من المقرر عقدها أول شهر يونيو المقبل على أن تستمر لمدة شهر.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، وتطبيق كل الضوابط داخل لجان الامتحانات منها مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بين الطالب والآخر بمسافة لا تقل عن مترين وارتداء الكمامة وعدم استخدام أدوات بين الطالب والآخر خلال أداء الامتحانات.

وتواصل الجامعات، بدءا من اليوم الإثنين، بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، استكمال أعمال التيرم الثاني، بتطبيق نظام التعليم الهجين، الذي يمزج بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات الدرس والمحاضرات، مع التوسع في نظام التعليم "أونلاين" وفقا لما وجه به وزير التعليم العالي، لحين انتهاء أعمال الدراسة رسميا بالجامعات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة