أخبار

السبكي: مشروع التأمين الصحي الشامل نقلة نوعية للقطاع الصحي بمصر

17-5-2021 | 13:59

الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية

عبد الله الصبيحي

أكد الدكتور أحمد السبكي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن مشروع التأمين الصحي الشامل، هو نقلة نوعية للقطاع الصحي في مصر، يضمن توفير الخدمات الصحية المتكاملة للمنتفعين.


وأضاف، في بيان لهيئة الرعاية الصحية اليوم، أن عدد الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة من خلال المجمع الطبي الإسماعيلية تصل إلى 2300 خدمة طبية في مختلف التخصصات الطبية، وتحقق التغطية الصحية الشاملة للمواطنين بدءًا من الفحص الطبي المبدئي، مرورًا بالأشعة والتحاليل الطبية، ووصولًا إلى التدخلات الجراحية الكبرى.

وتابع: تلك الخدمات التي سيتم توفيرها في محافظة الإسماعيلية من خلال 12 مستشفى و 54 مركزا ووحدة صحية ستتبع الهيئة العامة للرعاية الصحية لتقديم خدمات منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد "مستقبل صحة مصر".

جدير بالذكر أن المجمع يتوفر به 30 تخصصًا طبيًا للعلاج، أهمها خدمات علاج أمراض العظام، الأطفال، المخ والأعصاب، العمود الفقري، القلب والصدر، الأنف والأذن، النساء، الجراحات العامة، التجميل، الأوعية الدموية، جراحات الوجه والفكين، الأورام، العيون، الباطنة، الجهاز الهضمي والكبد، الجلدية، النفسية والعصبية، الكُلى، الروماتيزم، الأمراض الوراثية، إضافة إلى المناظير، القساطر القلبية، العلاج الطبيعي، الحقن المجهري، طب الجنين، السمعيات والتخاطب، طب الأشعة، التمريض.

كما يضم مركز إعادة التأهيل، والذي يشمل خدماته "العلاج الطبيعي، العلاج المائي، تقويم العظام والأطراف الصناعية، الأجهزة التعويضية، إعادة تأهيل الأطفال، التقييم العصبي والحركي، العلاج التنفسي، التحكم في الألم"، بسعة 50 سريرا للمرضى و18 عيادة خارجية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة