أخبار

"الأعلى للجامعات" يبدأ استلام أوراق المرشحين لرئاسة جامعة حلوان

17-5-2021 | 12:17

جامعة حلوان

محمود سعد

بدأت لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، في استلام أوراق المرشحين لرئاسة جامعة حلوان، اليوم الإثنين، بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.


وكشفت لجنة اختيار القيادات الجامعية بالمجلس الأعلى للجامعات، عن القوائم النهائية للمرشحين لرئاسة 8 جامعات وهي ( القاهرة – حلوان – بنها – سوهاج – بني سويف – دمياط – السويس – قناة السويس)، وفقا للجدول الزمني التي أعلنتها للترشح.

وضمت القائمة النهائية، لجامعة حلوان، الدكتور ياسر محمد جاد الله، قائم بعمل المعهد القومي للملكية الفكرية والدكتور جابر محمد عبدالجواد، أستاذ بقسم الاقتصاد والتجارة الخارجية، كلية التجارة وإدارة الأعمال والدكتور إبراهيم لطفى محمد، عميد كلية التكنولوجيا والدكتورة جيهان محمد أحمد، أستاذ ورئيس قسم إدارة التمريض والدكتور ماجد محمد نجم، رئيس جامعة حلوان والدكتور سعد السيد سعد، أستاذ بقسم كلية التربية الفنية والدكتور داود محمد سمير، أستاذ بقسم العلوم الموسيقية بكلية التربية الموسيقية.

وحددت لجنة اختيار القيادات الجامعية، الأوراق المطلوبة للتقدم لرئاسة جامعة في الآتي: "السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وبداخلها الأبحاث والمهارات العلمية والإشراف على الرسائل العلمية والمشروعات البحثية المشارك فيها، وبناء شراكات، والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي".

وضمت الأوراق، بيان حالة يشتمل على الإعارات والإجازات والمهمات العلمية بالخارج والجزاءات على أن يكون معتمدا ومختوما من الجامعة، بجانب خطة لتطوير الجامعة، ولابد أن تتضمن الأوراق المقدمة، شهادة الحصول على الدورة التدريبية المؤهلة للترشح من أحد الجهات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، وفي حالة عدم وجود الشهادة عند التقدم، يجب تقديمها قبل إعلان القائمة النهائية واجتماع لجنة البت في الطعون وألا سيكون التقدم ملغيا.

واشترطت اللجنة، في الأوراق المطلوبة للتقدم، أن تتضمن شهادة قانونية تبين عدم إحالة المرشح لمجلس تأديب، أو ليست له جزاءات ولا تحقيقات، وغير محال للمحاكم الجنائية، بجانب صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة حديثة وسيرة ذاتية مختصرة باللغة العربية، على أن يتم تقدم المرشح بشخصه أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة