محافظات

تضامن الأقصر: صرف 50% من قيمة خسائر حريق قرية العضامية

17-5-2021 | 10:59

صرف قيمة خسائر حريق قرية العضامية

الأقصر - إيمان الهواري

أعلن صبرى عبدالحميد وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة الأقصر، أنه يوجد قرار وزاري منظم للإغاثات العامة حيث توجه فريق من مديرية التضامن مع بعض الجمعيات المختلفة، للتعامل مع حادث حريق منازل وأحواش ماشية قرية العضايمة لحصر الخسائر ودعم الأسر داخلها، وسيتم صرف 50% من قيمة الخسائر لأهالى القرية.


وأضاف وكيل تضامن الأقصر، أن بعض الجمعيات قامت بدعم أهالى القرية عبر وجبات وشنط مواد غذائية، ومن خلال قرار وزيرة التضامن الإجتماعى رقم 86 لسنة 2019 سيتم صرف 50% من قيمة الخسائر لأبناء القرية، حيث إن الحريق نتج عن بعض النيران حول أشجار النخيل وانتقل لأحواش الماشية وحول المنازل، مما أسفر عن نفوق بعض الحيوانات وغيرها من الأضرار بالمنازل.

وكانت قرية العضايمة قد شهدت حريقا فى عدد من أشجار النخيل ثم امتدت إلى عدد من المنازل، وأسفر الحريق عن تفحم 15 منزلا و16 حوش ماشية، ونفوق 16 رأس ماشية وحيوانات داخلها.

كما تسبب الحريق فى وفاة أمين الشرطة (علاء عبد الرحيم محمد شفيق) 46 سنة، نتيجة ضيق فى التنفس وعضلة القلب، وهو أحد أفراد الحماية المدنية بقرية الشغب، وإصابة عدد من المواطنين فى الحريق بسبب الدخان واختناق فى جهاز التنفس وتم نقلهم للمستشفى.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة