أخبار

مدير "إيسيسكو" لـ"بوابة الأهرام": مؤتمر دولي للرد على خطاب الكراهية والتطرف

17-5-2021 | 11:59

الدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة "إيسيسكو"

شيماء عبد الهادي

صرح الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) لـ"بوابة الأهرام"، بأن المنظمة بصدد الإعداد لعقد مؤتمر دولي كبير في 27 من مايو 2021، حول القيم الحضارية في السيرة النبوية، تحت شعار "نحو رؤية مستقبلية للسيرة النبوية"، بالشراكة مع كل من الرابطة المحمدية للعلماء بالمملكة المغربية ورابطة العالم الإسلامي، وبمشاركة شخصيات عالمية مرموقة من العالم الإسلامي وخارجه.


وأوضح أن المؤتمر رد عملي في مواجهة تزايد خطاب الكراهية والتطرف، وما يرافقهما من عنف وأعمال إرهابية أنبنت على تحريفات الغالين وانتحالات المبطلين وتأويلات الجاهلين لنصوص الوحي، وحملات العداء لدين الإسلام والإساءة للنبي الأكرم، وتهديدها للسلم العالمي.

وقال المدير العام للإيسيسكو إن هذا المؤتمر يهدف إلى إعداد استراتيجية تواصلية للتعاطي مع الأبعاد الوظيفية للسيرة النبوية، وحصر الإشكالات الذاتية والموضوعية في التعامل مع السيرة النبوية، وتجميع وترتيب الجهود العلمية في مجال البحث في السيرة النبوية، وبناء رؤية متجددة بآفاق مستقبلية للسيرة النبوية. كما يهدف إلى تمكين المنظمات والهيئات العاملة في مجالات التربية والثقافة والعلوم والاتصال من آليات وأدوات عمل منهجية في بناء مخططات عمل وخبرات في مجال التعريف بالسيرة النبوية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة