رياضة

ليل وسان جيرمان يواصلان الصراع على لقب الدوري الفرنسي

16-5-2021 | 23:39

سان جيرمان وإستاد ريمس

واصل ليل وباريس سان جيرمان صراعهما الملتهب على صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بتعادل الأول مع سانت إيتيان سلبيا وفوز الثاني على إستاد ريمس 4 / صفر، اليوم الأحد، في المرحلة الـ37 قبل الأخيرة من المسابقة.


وشهدت باقي مباريات المرحلة اليوم أيضا فوز بوردو على لنس 3 / صفر وموناكو على رين 2 / 1 ومارسيليا على آنجيه 3 / 2 ولوريان على ميتز 2 / 1 وليون على مضيفه نيم أولمبيك 5 / 2 وستراسبورج على مضيفه نيس 2 / صفر ونانت على مضيفه ديجون 4 / صفر وتعادل مونبلييه مع إستاد بريست سلبيا.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثاني ليشدد الخناق على ليل المتصدر برصيد 80 نقطة وإن ظلت فرص ليل هي الأفضل في الفوز باللقب من خلال المرحلة الأخيرة في المسابقة بفضل فارق النقطة التي يتقدجم بها على سان جيرمان.

واستغل سان جيرمان النقص العددي في صفوف ضيفه ستاد ريمس بعد الطرد المبكر للاعب يونس عبد الحميد في الدقيقة العاشرة، وحقق عليه فوزا كبيرا برباعية نظيفة سجلها نيمار وكيليان مبابي وماركينوس ومويس كين في الدقائق 13 من ضربة جواء و24 و68 و89.

وفي المقابل، اكتفى ليل بالتعادل السلبي مع سانت إيتيان الذي رفع رصيده إلى 46 نقطة في المركز الحادي عشر.

وعزز موناكو موقعه في المركز الثالث بفوزه الثمين على رين بهدفين سجلهما وسام بن يدر وألكسندر جولوفين في الدقيقتين 16 و29 مقابل هدف سجله بنيامين بوريجايد في الدقيقة 68 ليرفع رصيده إلى 77 نقطة في المركز الثالث ، وتجمد رصيد رين عند 55 نقطة في المركز السابع.

وأنهى رين المباراة بعشرة لاعبين فقط بعد طرد داميان دا سيلفا في الدقيقة 85.

وواصل ليون الضغط على موناكو بفوزه الكبير 5 / 2 على مضيفه نيم أولمبيك ، ورفع ليون رصيده إلى 76 نقطة في المركز الرابع، وتجمد رصيد نيم أولمبيك عند 35 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير ليرافق ديجون في رحلة الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة