رياضة

دورتموند يواصل احتفالاته بكأس ألمانيا ويضمن التأهل لدوري الأبطال بثلاثية في «ماينز»

16-5-2021 | 20:56

بوروسيا دورتموند

الألمانية

واصل بوروسيا دورتموند احتفالاته بتتويجه بلقب كأس ألمانيا لكرة القدم هذا الموسم، بعدما ضمن تأهله لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم، عقب فوزه الثمين والمستحق 3 / 1 على مضيفه ماينز اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين لبطولة الدوري الألماني (بوندسليجا).


وارتفع رصيد دورتموند، الذي واصل انتفاضته في المسابقة بتحقيقه انتصاره السادس على التوالي، إلى 61 نقطة ليتقدم للمركز الثالث بترتيب المسابقة، ليضمن تواجده ضمن المراكز الأربع الأولى بترتيب المسابقة هذا الموسم المؤهلة لدوري الأبطال، في ظل ابتعاده بفارق أربع نقاط أمام آينتراخت فرانكفورت، صاحب المركز الخامس، قبل مرحلة على نهاية المسابقة المحلية.

في المقابل، تجمد رصيد ماينز، الذي نال خسارته الأولى في البطولة منذ أكثر من شهر ونصف الشهر، عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.

وافتتح رافاييل جوريرو التسجيل لدورتموند في الدقيقة 23، قبل أن يضيف زميلاه ماركو رويس وجوليان براندت الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 42 و80 على الترتيب.

وتكفل روبن كاييسون بتسجيل هدف ماينز الوحيد في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من ركلة جزاء.

كان دورتموند قد توج بكأس ألمانيا للمرة الخامسة في تاريخه، عقب فوزه الكبير 4 / 1 على لايبزج في نهائي المسابقة يوم الخميس الماضي.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة