أخبار

برلماني يتقدم بطلب إحاطة لوزير الزراعة ويحذر من السوق السوداء للأسمدة

16-5-2021 | 18:13

النائب أيمن محسب

أحمد سعيد حسانين

تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب ومساعد رئيس حزب الوفد، بطلب إحاطة موجه للدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الزراعة، بشأن أزمة توزيع الأسمدة على المزارعين، والتصدى للسوق السوداء، والبت فى أزمة ارتفاع أسعار مستلزمات الزراعة.


وأوضح محسب، أن أزمة الأسمدة من الملفات العالقة فى قطاع الزراعة، والتى تستوجب وضع أطر عاجلة للحل، على أن يكون هناك حلول جذرية لهذه الأزمة التى تتجدد مع بداية كل محصول، خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى يحظى به قطاع الزراعة فى السنوات الأخيرة، وضرورة ترجمة هذا الاهتمام فى صورة قرارات على أرض الواقع لصالح الفلاح المصرى.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن توزيع الاسمدة على المزارعين لابد أن يخضع لضوابط واشتراطات صارمة الهدف منها وصول الدعم لمستحقيه ، وذلك من خلال سرعة تفعيل الكارت الفلاح الذى فى مختلف محافظات الجمهوريه، مؤكدًا أن الزراعة تمثل عصب الاقتصاد المصري.

وشدد عضو البرلمان، على ضرورة عقد اجتماع موسع فى حضور ممثلين عن كافة شركات الاسمدة والمزارعين، و وزارة الزراعة، لبحث الأزمة وفى نفس الوقت القضاء على السوق السوداء، التى تتسبب زيادة الأسعار بشكل كبير يرهق كاهل الفلاحين ويتسبب فى خفض هامش الربح للمزارعين.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة