حـوادث

أحداث عنف العدوة واقتحام قسم شرطة العرب ببورسعيد.. أبرز محاكمات الأسبوع في طرة

16-5-2021 | 16:29

محكمة - أرشيفية

فاطمة فؤاد

تواصل خلال هذا الأسبوع محكمة جنايات المنيا، إعادة إجراءات محاكمة 64 متهما في "اقتحام وحرق مركز شرطة العدوة"، شمال المنيا، لفحص الفيديوهات المحرزة من خلال لجنة فنية من التليفزيون، وفي حضور المتهمين، وكان قد سبق معاقبتهم غيابيا بالسجن ما بين 3 سنوات و15 عاما.


تعقد الجلسة بمجمع محاكم، معهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار سليمان الشاهد، وعضوية المستشارين وائل شعبان، واحمد عبدالعزيز، وأحمد حنفي، وأمانة سر على حسن، ومحمد مصطفى هارون، واندروس فهمي.

جدير بالذكر أن مركز شرطة العدوة، قد شهد أعمال تخريب وتدمير وحرق ونهب وتهريب السجناء، كان ذلك عقب فض اعتصام رابعة العدوية، وتم القبض على المتهمين، وصدرت بحقهم أحكام بالسجن ما بين 3سنوات و15 عاما.

كما تستكمل الخميس القادم، محكمة جنايات بورسعيد، إعادة محاكمة ٩ متهمين من عناصر الإخوان فى أحداث العنف التى وقعت فى محافظة بورسعيد أغسطس ٢٠١٣، والمعروفة بـ "أحداث قسم شرطة العرب".

تعقد الجلسة بمجمع محاكم، معهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار سامي عبد الرحيم.

ويواجه المتهمون عدة تهم: كان أهمها التحريض على العنف، والانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، وتحريض المتعاطفين معهم على ارتكاب أعمال شغب وعنف فى مدينة بورسعيد وإرهاب المواطنين بها، مستخدمين أسلحة نارية وخرطوش ومستغلين منابر المساجد ومنها مسجد التوحيد ببورسعيد

وكانت محكمة جنايات بورسعيد فى أغسطس ٢٠١٥ برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، قد قضت فى حكمها، بالسجن المؤبد لكلا من: محمد بديع ومحمد البلتاجى وصفوت حجازى، و١٦ آخرين، والمؤبد غيابيا لـ ٧٦متهمًا آخرين هاربين، والسجن المشدد ١٠ سنوات لـ ٢٨ آخرين، وبراءة ٦٨ متهمًا، مما هو منسوب إليهم من تهم.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة