سوشيال ميديا وفضائيات

«القرش» يكشف استراتيجية الدولة للتوسع في الرقعة الزراعية | فيديو

16-5-2021 | 15:21

الدكتور محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة

عبد الصمد ماهر

قال محمد القرش ، المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، إن رؤية الدولة المصرية كانت واضحة وحقيقية فيما يخص التوسع في الرقعة الزراعية، والمحافظة على الرقعة القائمة بالفعل من خلال دراسات تم إعدادها في هذا الشأن بما يحقق التنمية المتكاملة للدولة المصرية .


وأضاف القرش، خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج« هذا الصباح » المذاع عبر فضائية « extra news» ، أن الاستراتيجية المصرية قامت على محورين الأول يتمثل في زيادة الرقعة الزراعية في شتي ربوع الوطن ، والمحور الثاني يتمثل في زيادة إنتاجية الرقعة الزراعية المنزرعة فعلياً موضحاً أن هناك مجموعة من التشريعات المهمة التي تم إقراراها بما يخدم محوري التنمية الزراعية .

وأشار القرش إلى أنه من أبرز التشريعات والإجراءات التي تم اتخذها خلال الفترة المقبلة إصدار " كارت الفلاح " الذي يضم كافة الفلاحين في مصر ، ويضم وصول الدعم المقدم من الدول إلى الفلاح بصورة صحيحة وأكثر نفعاً بالإضافة إلي خلق قاعدة بيانات محدثة للحصر الحقيقي للفلاحين.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ، أن المبادرة الرئاسية « حياة كريمة » وغيرها من المبادرات الرئاسية تستهدف في المقام الأول تغيير الشكل العام للريف المصري ، وتوفير حياة لائقة بالشعب المصري عامة وأبناء الريف خاصة.
 


برنامج هذا الصباح إكسترا نييوز

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة