أخبار

وزير الثقافة الفرنسي الأسبق: شعب فرنسا عاشق للمصريين على مدار التاريخ | فيديو

16-5-2021 | 15:12

جاك لانج وزير الثقافة الفرنسي الأسبق

قال وزير الثقافة الفرنسي الأسبق، إن العلاقات المصرية الفرنسية الثقافية علاقة نشطة جدا وأن الشعب الفرنسي عاشق للشعب المصري علي مدار التاريخ، مشيدا بافتتاح قناة السويس الجديدة.


وأضاف في لقاء مع قناة "إكسترا نيوز" أن فرنسا تلعب دورا مهما من خلال المعامل الخاصة بعلم الآثار الموجودة بالقاهرة، مؤكدا أن الشعب الفرنسي عاشق للحضارة الفرنسية وهناك قسم في متحف اللوفر يضم الكثير من المقتنيات المصرية .

وقال وزير الثقافة الفرنسي الأسبق، إن المركز الفرنسي للتعاون والثقافة يعتبر حلقة وصل بين الثقافة المصرية والفرنسية، موضحا أن عام الثقافة الفرنسي في مصر تم تقديم كثير من الفعاليات مشيرا إلي أنه سيكون ممتدا وليس عاما واحدا.

وعن دور معهد العالم العربي الذي يرأسه قال إنه يقدم الكثير من الخدمات ويستضيف الكثير من الجالية المصرية بلندن وينظم معارض ذات قيمة حيث تم تنظيم معرض خاص بقناة السويس ومعرض آخر خاص بالأقباط وشهد حضورا كبيرا .

وأكد تقديره للحضارة المصرية، مشيرا إلى أنه تم استضافة تمثال رمسيس في فرنسا عام 1976 حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية تضاهي استقبال الملوك، وهو ما يعكس شغف الفرنسيين بالحضارة المصرية العريقة، مؤكدا أن عيون العالم كله كانت على حدث احتفالية نقل المومياوات وأنه أبهر الجميع وعكس جمال وبراعة الحضارة المصرية في ميدان التحرير.


وزير الثقافة الفرنسي الأسبق: الشعب الفرنسي عاشق للمصريين علي مدار التاريخ

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة