سوشيال ميديا وفضائيات

روشتة غذائية لفقد دهون العيد واستعادة الوزن الأصلي للجسم | فيديو

16-5-2021 | 15:13

نظام غذائى- أرشيفية

عبد الصمد ماهر

قال الدكتور محمد الحوفي، أستاذ التغذية بجامعة عين شمس، إنه خلال فترة العيد تزيد رغبة الأشخاص في تناول كميات كبيرة من الأطعمة بخاصة الكعك الذي يحتوي علي كميات كبيرة من السعرات الحرارية لافتاً إلى أن المعدل الطبيعي لتناول الكحك اليومي " 5 كحكات " فقط .


وأضاف الحوفي ، خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج« 8 الصبح » المذاع عبر فضائية « dmc» ، أنه يتوجب أن يتم العودة التدريجية إلى النظام الغذائي السليم المتبع قبل فترات الصيام والأعياد ، وسحب كميات السكريات الكبيرة التي اكتسبها الجسم في تلك الفترة ما يسبب زيادة الدهون وزيادة الوزن وبالتالي الإصابة بالسكر .

وقدم الحوفي روشته لطريقة التغذية المثالية في تلك الفترة قائلاً : يتوجب أن يتم تنظيم الـ 3 وجبات اليومية بشكل جيد مع تجنب تناول الطعام أو التقليل منه في الفترة ما بعد الساعة الثامنة مساءً.

وتابع قائلاً : هناك بعض الأشياء التي سيتم تقليلها أو منعها خلال الفترة المقبلة وعلى رأسها السكريات المتمثلة في العصائر مع استبدالها بكميات من المياه العادية خصوصا خلال فترات الحر الشديد موضحاً أنه من الممكن أن يتم شرب من لتر إلى لتر ونصف من المياه خلال فترات اليوم.
 


برنامج 8 الصبح

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة