رياضة

بشيكتاش يتوج بطلا للدوري التركي بفارق الأهداف عن جلطة سراي

16-5-2021 | 15:04

فريق بشيكتاش

أ ف ب

أحرز نادي بشيكتاش لقب الدوري التركي لكرة القدم للمرة الـ 16 في تاريخه، بفارق الأهداف عن غريمه التقليدي جلطة سراي عقب فوزه على مضيفه جوزتيبي 2-1، في حين فاز وصيفه على ضيفه ييني مالاتياسبور 3-1 ضمن منافسات المرحلة 40 الأخيرة.


وتساوى بشيكتاش وجلطة سراي نقاطاً مع 84 نقطة لكل منهما، إلا أن فارق الأهداف صب لصالح الأوّل مع هدف إضافي (45 مقابل 44)، فيما حلّ فنربهتشه ثالثاً بفارق نقطتين.

وأقيمت المبارتان في التوقيت ذاته، وتصدر جلطة سراي باشراف المدرب التاريخي فاتح تيريم، الدوري في خلال 9 دقائق، بينما كان منافسه متعادلاً 1-1، لحين نجح الدولي الجزائري رشيد غزال في تسجيل هدف الفوز على جوزتيبي من ركلة جزاء في الدقيقة 69، بعدما كان زميله الكرواتي دوماجوي فيدا افتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة، ليعادل جوزتيبي عبر ألباسلان أوزتزورك (24).

وكان بشيكتاش الذي يشرف على تدريبه سيرغن يلسين، فرّط بتقدمه اثر تعرضه لخسارتين توالياً في المرحلتين السابقتين أمام فاتح كاراجومروك 1-2 وجلطة سراي 1-3، ليعود إلى سكة الانتصارات السبت.

وتجمع المئات من مشجعي بشيكتاش خارج ملعب النادي للاحتفال باللقب بالرغم من الإجراءات الصارمة ومنع التجمعات للحد من تفشي فيروس كورونا.

وحلّ اسطنبول باساكسيهير حامل اللقب في المركز الثاني عشر، بعدما نجح في إنهاء الدوري مع سلسلة من ست مباريات من دون خسارة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة