اقتصاد

خالد العناني: مصر مقصد سياحي مثالي لمن يبحثون عن تجربة سفر آمنة خلال "كورونا"

16-5-2021 | 15:03

وزير السياحة خلال مشاركته بمعرض السوق السياحي العربي بدبي

فاطمة السروجي

استعرض وزير السياحة والآثار خالد العناني، مقومات مصر المتنوعة ومناطق الجذب السياحي بها باعتبارها مقصدا سياحيا مثاليا لمن يبحثون عن تجربة سفر آمنة ولا سيما في ظـل المساعي العالمية المستمرة لمواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا.


وقدم خلال افتتاحه الجناح المصري المشارك في معرض السوق السياحي العربي ٢٠٢١ بإمارة دبي، لمحة عامة عما تقوم به مصر من تدابير وإجراءات وضوابط للسلامة الصحية لمواجهة تداعيات هذه الأزمة والتي يتم تطبيقها في كافة المنشآت السياحية والفندقية والمتاحف والمواقع الأثرية والسياحية المختلفة، وكذلك تدريب العاملين بالقطاع السياحي على برامج سلامة وصحة الغذاء.

وأوضح أن مصر بها مزيج سياحي مثالي يقدم كل ما ينتظره السائح العربي في تجربته السياحية من أماكن مفتوحة وشمس دافئة ومناظر وشواطئ خلابة، لافتاً إلى أن مصر تعد مقصداً سياحياً متميزاً طوال العام، حيث تمتلك منتجات سياحية متنوعة وتتميز بطقس رائع على مدار العام.

وأشار إلى أن مصر تعتبر مقصداً هاماً للسائح العربي لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والثقافات والعادات المشتركة، كما أن السائح العربي يشعر في مصر وكأنه في وطنه الثاني، وهو نفس شعور المصريين تجاه أشقائهم من الدول العربية.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة