اقتصاد

رئيس غرفة التجارة الفرنسية: مشاركة الرئيس السيسي في قمة باريس تدعم التعاون الاقتصادي مع إفريقيا وفرنسا

16-5-2021 | 14:41

حسن بهنام مدير عام غرفة التجارة والصناعة الفرنسية

محمود عبدالله

أكد  حسن بهنام، مدير عام غرفة التجارة والصناعة الفرنسية في مصر أهمية مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة تمويل اقتصاديات إفريقيا التى تعقد في باريس بعد غد الثلاثاء بدعوة من فرنسا ويشارك فيها قادة عدد كبير من الدول الإفريقية موضحا أن  مصر موقفها استراتيجي وقوي خلال مشاركتها في قمة باريس، بسبب اتصالاتها السياسية القوية في الشرق الأوسط وفي قارة إفريقيا، كما أن النهضة التي شهدتها بسبب المشروعات التنموية التي يتم تنفيذها بسرعة والتي تجذب الاستثمار الأجنبي بقوة، تعزز من ثقل المشاركة المصرية في قمة باريس.


ويستضيف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء المقبل، قادة أفارقة وأوروبيين إلى جانب مؤسسات دولية سعيًا إلى حلول مبتكرة لأزمات التمويل في القارة الإفريقية التي تسعى للإمساك بزمام التنمية وتحرير نفسها من قيود الدين.

أضاف "بهنام" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن مصر عضو مهم في الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة، وأصبح للقيادة المصرية كلام مسموع خلال الفترة الراهنة، كما ازداد الاحترام للكلمة المصرية، وذلك بخلاف الفترات الماضية.

وأوضح أن السفارة المصرية في فرنسا، تتابع كافة الملفات السياسية والاقتصادية والتبادل التجاري بين مصر وفرنسا، متوقعًا الوصول إلى اتفاق بشأن أزمات التمويل في القارة الإفريقية، وكافة الملفات المطروحة خلال القمة.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الفرنسية شهدت تميزًا وتطورًا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، كما أن البلدين لديهم نفس الرؤية بخصوص الاستثمارات في إفريقيا، إذ إن فرنسا لديها فرص ورغبة للاستثمار في القارة الإفريقية، وتأخذ في حسبانها أن مصر هي بوابة الدخول للقارة السمراء.

أكد "بهنام" أن قمة باريس، تعزز من التعاون بين مصر وفرنسا في كافة المجالات، إذ تعد فرنسا من القوى العظمى في العالم، وذلك بالتزامن مع العلاقات المميزة بين الرئيس السيسي والرئيس ماكرون، وكذا بين وزيري الخارجية في البلدين، وهي عوامل تبرهن ريادة مصر ودعمها للقارة الإفريقية بشكل عام.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة