Close ad

وزير الخارجية السعودي: إسرائيل تقوم بانتهاكات صارخة بحق الفلسطينيين.. وعلى المجتمع الدولي التدخل العاجل

16-5-2021 | 11:30
وزير الخارجية السعودي إسرائيل تقوم بانتهاكات صارخة بحق الفلسطينيين وعلى المجتمع الدولي التدخل العاجلوزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان
عصمت الشامي

قال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان إن "إسرائيل تقوم بانتهاكات صارخة بحق الفلسطينيين"، مُدينا استيلاء إسرائيل على منازل الفلسطينيين في القدس.

موضوعات مقترحة

وأكد وزير الخارجية السعودي خلال كلمته في الاجتماع الافتراضي الطارئ لمنظمة التعاون الإسلامي لبحث التصعيد في فلسطين المنعقد اليوم الأحد أن "القدس الشرقية أرض فلسطينية لا نقبل المساس بها"، مضيفاً: أن "المملكة ترفض رفضا قاطعا الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين".

وأكد أن السعودية تدعو المجتمع الدولي إلى "تحمل مسئولياته أمام انتهاكات إسرائيل، وعلى المجتمع الدولي التدخل بشكل عاجل لوضع حد للممارسات الإسرائيلية".

وتابع: "نجدد دعمنا للسلام وفق المبادرة العربية لإرساء الاستقرار والازدهار"، مضيفاً أن "المبادرة العربية ضمنت حقوق الفلسطينيين بدولة عاصمتها القدس الشريف"، مؤكداً أن "السعودية تدعم كل الجهود الرامية لدفع مبادرات السلام".

يٌذكر أن حصيلة الشهداء منذ بدء العدوان تجاوزت 177 شهيداً بينهم 47 طفلا، و29 سيدة، وأكثر من 1200 جريحاً، معظمهم من الأطفال والنساء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة