اقتصاد

العلاقة بين الكفاءة والمنافسة المصرفية في البنوك رسالة دكتوراه بعين شمس.. الثلاثاء المقبل

16-5-2021 | 11:15

جامعه عين شمس

فاطمة منصور

تشهد كلية التجارة جامعة عين شمس، الثلاثاء القادم، مناقشة رسالة دكتوراه في إدارة الأعمال للباحث حسام عطية عبد المقصود، نائب أول مديرعام بقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ببنك مصر .


وتأتي الدراسة بعنوان "العلاقة بين الكفاءة والمنافسة المصرفية دراسة تطبيقية على البنوك العاملة في مصر من وتتكون لجنة الحكم والمناقشة من الدكتور/ نادر ألبير فانوس، أستاذ الإدارة المالية ورئيس قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة جامعة عين شمس، مشرفًا، الدكتور سعد عبد الحميد مطاوع، أستاذ الإدارة المالية بكلية التجارة جامعة المنصورة رئيسًا، و الدكتور تامر عبد المنعم راضى، أستاذ الاقتصاد ورئيس قسم الاقتصاد بكلية التجارة جامعة عين شمس عضوا.

وتتناول الرسالة دراسة العلاقة بين الكفاءة المصرفية والمنافسة المصرفية من خلال بحث العلاقة السببية بينهما، وذلك بالتطبيق على محورين، المحور الأول علي البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية متمثلة في بيانات البنك المركزي المصري، والمحور الثاني علي المصارف المركزية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتشمل 15 دولة وذلك خلال فترة تمتد إحدى عشرة سنة من عام 2008 وحتى عام 2018.

يذكر أن الباحث قد حصل علي درجة الماجيستير في مجال البنوك عن أثر المخاطر المصرفية على القيمة السوقية لأسهم البنوك التجارية من جامعة عين شمس.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة