أخبار

الجامعات تبدأ في تسكين الطلاب بالمدن الجامعية بإجراءات كورونا استعدادا للامتحانات

16-5-2021 | 07:03

الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

محمود سعد

تبدأ الجامعات في استقبال الطلاب بالمدن الجامعية، بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، والتي تنتهي اليوم الأحد، وذلك لاستكمال فعاليات العام الدراسي الحالي 2020 - 2021، وأداء امتحانات نهاية العام.

وأقر المجلس الأعلى للجامعات خلال جلسته الأخيرة، بدء امتحانات نهاية العام الدراسي بالجامعات أول يونيو المقبل، على أن تستمر حتى نهاية الشهر، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتبدأ الجامعات من جديد في تسكين الطلاب بالمدن الجامعية، وفقا لتوصيات المجلس الأعلى للجامعات، بوجود طالبين في غرفة واحدة بدلا من 4 للحد من الكثافة الطلابية بالغرف ومنع تفشي الفيروس بين الأوساط الطلابية، مع الالتزام بالإجراءات الصحة في التواجد وتعليمات الأمن والمشرفين داخل المدن الجامعية.

وتواصل الجامعات بدءا من غد، الإثنين، استكمال التيرم الثاني من العام الجامعي الحالي، بنظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجه، لتقليل الكثافة الطلابية بقاعات الدرس والمحاضرات، حيث تنتهي الجامعات من المحاضرات بنهاية شهر مايو الجاري وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، ثم بدء الامتحانات.

ووجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رؤساء الجامعات، بضرورة التوسع في عمليات التعليم عن بُعد خلال الفترات المتبقية من العام الدراسي الحالي، للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والإصابة بالعدوى، وتطبيق الإجراءات الاحترازية من على أبواب الجامعات بضرورة ارتداء الطلاب الكمامة طوال التواجد بالحرم الجامعي، وقياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي، وغلق أماكن التجمعات للطلاب.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة