اقتصاد

وزير السياحة والآثار: لدينا فعاليات مهمة سيتم افتتاحها قريبًا

16-5-2021 | 02:29

المتحف المصري الكبير

فاطمة السروجي

كشف الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، موعد حفل افتتاح المتحف المصري الكبير، موضحا أن تحديد هذا الموعد سيكون مرتبطاً بالحالة الصحية في العالم بأكمله وليس في مصر فقط ليتم اختيار التوقيت المناسب للجميع.


جاء ذلك خلال حديثه مع جريدة الاتحاد الإماراتية، وصحيفة The National التي تصدر باللغة الإنجليزية.

أشار إلى أن تفاصيل هذا الحفل ستكون مفاجأة كبيرة للجميع ولا تقل إبهارًا عما قدمته مصر خلال موكب المومياوات الملكية، لافتاً إلى أن هناك فعاليات أخرى هامة ستقدمها مصر خلال الفترة المقبلة، ومنها الاحتفال قريباً بافتتاح العاصمة الإدارية الجديدة، وكذلك مدينة العاملين الجديدة، ومدينة الجلالة، وافتتاح طريق الكباش بالأقصر.

وعن استمرار مصر في الإعلان عن الاكتشافات الأثرية المختلفة خلال عام 2020 رغم الأزمة، أكد الوزير أهمية الإعلان عن هذه الاكتشافات الأثرية الجديدة حيث تعتبر عنصرًا ترويجيًا وتشويقيًا هامًا للسياحة المصرية وتجعل الجميع يفكر في مصر والسفر إليها، كما أنها تساهم في الحفاظ على الصورة الذهنية لمصر.

وعن موكب نقل المومياوات الملكية والنجاح الذي حققه هذا الحدث، أشار الوزير إلى أن نجاح الموكب وإخراجه بالمظهر الحضاري الذي يليق بمصر وبعظمة الأجداد خلق شغفاً لدى الكثير ليس فقط لزيارة المتحف القومي للحضارة المصرية ومشاهدة المومياوات الملكية، إنما لزيارة مصر للاستمتاع بالمظهر الحضاري لها وخاصة للقاهرة الجميلة بعد أعمال تطويرها.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة