عرب وعالم

100 نقابة عمالية يونانية تتضامن مع "القدس".. وبلديات ترفع العلم الفلسطيني

15-5-2021 | 21:04

طواقم الدفاع المدني تخمد حريق كبير اندلع إثر القصف الإسرائيلي على مخازن ببلدة بيت لاهيا شمال قطاع غز

وكالات الأنباء

تلقى سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، اتصالا من سكرتير عام اتحاد عام النقابات باليونان يورغوس بيروس اطلعه على بيان موقع من 103 نقابات عمالية يونانية يعلنون فيها تضامنهم المطلق مع كفاح الشعب الفلسطيني من أجل التخلص من الاحتلال وصولا الى حريته واستقلاله الوطني وفقًا لوكالة "وفا" الفلسطينية.


واعتبر الموقعون دولة إسرائيل، دولة قتلة تمارس الإرهاب والجرائم ضد الفلسطينيين والقانون الدولي وطلبوا من الحكومة اليونانية إدانة جرائم الحرب التي تقوم بها إسرائيل في كل مكان من فلسطين، مطالبين المجتمع الدولي بالخروج عن صمته ومعاقبة دولة الاحتلال.

من جهة أخرى، قال طوباسي إن "16 بلدية يونانية في العاصمة أثينا تجاوبت مع دعوة سفارة دولة فلسطين برفع العلم الفلسطيني على مقارها اليوم في ذكري جريمة النكبة المستمرة".

وأضاف، أن "حجم التضامن الشعبي مع اليوناني مع شعبنا وصل إلى حالة متقدمة وعالية من كافة أحزاب المعارضة والمؤسسات الجماهيرية وأوساط الرأي العام والإعلام"، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي "في ظل تراجع الموقف الرسمي للحكومة اليونانية الحالية وحزبها الحاكم (الديمقراطية الجديدة) المحسوب علي اليمين الأوروبي".

وأشاد بمواقف "الشعب اليوناني الصديق وأحزابه السياسية ومنظماته التضامنية والعدد الكبير من أعضاء البرلمان، مثمنا خروج المظاهرات التضامنية من الأصدقاء اليونان على مدار الأيام الماضية والمستمرة حتى اليوم".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة