عرب وعالم

4 صواريخ إسرائيلية تدك برج المكاتب الصحفية في غزة.. وحماس تكشف سر فشل الوساطات الدولية

15-5-2021 | 16:07

برج الجلاء في غزة وقت تدميره بالقصف الإسرائيلي

وكالات الأنباء

انهار برج الجلاء السكني، الذي يقع في حي الرمال وسط مدينة غزة الفلسطينية، اليوم السبت، بعد قصفه بغارات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، في ظل التصعيد بين الاحتلال والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.


ووفقًا لموقع "سبوتنيك" الروسي، فإن طيران الاحتلال الإسرائيلي دمر برج الجلاء بالكامل وحوله إلى أثر بعد عين، موضحا أن البرج الذي يضم مقار مكاتب صحفية ووكالات أنباء عالمية تم استهدافه بأربعة صواريخ إسرائيلية.

ويعد برج الجلاء من أول الأبراج السكنية التي بنيت في غزة ويتكون من 15 طابقا و60 شقة ويضم مقار لشركات ومؤسسات اقتصادية ومكاتب لقنوات إخبارية عربية مثل "الجزيرة" ودولية مثل "أسوشيتد برس" ومحطات إذاعة محلية.

من جانب آخر، كشفت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين "حماس"، عن إخفاق المساعي الدولية لإقرار هدنة في قطاع غزة، مؤكدة أن السبب هو رفض الجانب الإسرائيلي.

وبحسب تصريحات لـ"سبوتنيك" أيضًا، قال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة "حماس": "إن كافة المساعي والتحركات الدولية لإقرار هدنة في قطاع غزة ووقف التصعيد تخفق بسبب موقف إسرائيل الرافض".

وأكد أن "حماس تلقت اتصالات مكثفة من عدة جهات وأبلغناهم أن المسؤول عن كل هذا العدوان هو العدو الإسرائيلي الذي بدأ بالعدوان على الشيخ جراح ومرورا بالقدس والمسجد الأقصى والعدوان الخطير على غزة"، مشددا على أن "كل هذه الجهود ما زالت تصطدم مع العقلية العنصرية الإسرائيلية المتعطشة للدماء والتدمير والقتل".

وكشف أن "عدة جهود بذلت من قبل المصريين والقطريين والأمميين مع حماس من أجل إيجاد حالة من التهدئة ووقف العدوان الإسرائيلي على شعبنا الفلسطيني"، لافتا إلى أن "روسيا تبذل جهودا مع أطراف عدة لوقف العدوان على شعبنا ولكن كل الجهود من كافة الأطراف لم تحدث اختراقا جوهريا إلى الآن في موضوع التهدئة".

وتابع: "ليس لدينا أي اتصالات مباشرة مع الأمريكان، وقد أبلغنا كل الوسطاء بأن الذي بدأ العدوان هو الاحتلال الإسرائيلي وعليه أن يوقف إجراءاته التعسفية بحق أهلنا في القدس والشيخ جراح وينهي اقتحاماته والمستوطنين للمسجد الأقصى وإنهاء كافة أشكال عدوانه على غزة".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة