أخبار

"الري" تنفذ مشروعًا لاستعادة الشواطئ المفقودة بالنحر في الإسكندرية.. تعرف على موقعه

15-5-2021 | 13:31

تنفذ مشروعًا لاستعادة الشواطئ المفقودة بالنحر في الإسكندرية

أحمد سمير

أوضحت وزارة الموارد المائية والري، استكمال إنشاء سلسلة من الحواجز الغاطسة؛ لحماية الشواطئ وطريق الكورنيش في الإسكندرية، في منطقة شاطئ السرايا وأمام فندق المحروسة.


وأشارت الوزارة، إلى إنشاء لسان بحري على شكل حرف (L ) أمام فندق المحروسة، بطول حوالى ٦٠٠ متر، وإنشاء رصيف بحري بطول ١٥٥ مترا، نظراً لتعرض المنطقة للأمواج العالية، مؤكدة أن المشروع سيسهم فى استعادة الشواطئ المفقودة بالنحر ، بما يُمكن محافظة الإسكندرية من تعظيم الاستفادة من الاستثمارات المقامة بالمنطقة.

يأتي ذلك في ضوء مواصلة الهيئة المصرية لحماية الشواطئ، التابعة لوزارة الموارد المائية والري، تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى، بهدف حماية السواحل المصرية، التي تمتد إلى نحو ٣٠٠٠ كيلو متر، وكذلك تأمين الأفراد والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة والطرق والاستثمارات بالمناطق الساحلية، كما تقوم الهيئة بوضع ومتابعة الاشتراطات اللازمة لحماية الشواطئ وفقاً للقوانين المنظمة.

وتحافظ مشروعات الحماية على الآثار التاريخية في المناطق الشاطئية، مثل قلعة قايتباي بالإسكندرية، وأيضا حماية الأراضي الزراعية الواقعة خلف أعمال الحماية، وتعمل على استقرار المناطق السياحية، واكتساب مساحات جديدة للأغراض السياحية، وحماية بعض القرى والمناطق المنخفضة من مخاطر الغمر بمياه البحر.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة