رياضة

الأهلي يتفوق تاريخيًا على صن داونز قبل لقاء الليلة

15-5-2021 | 12:43

صورة من أحد لقاءات الأهلي وصن داونز

أحمد أبو طالب

يخوض الأهلي مواجهة صعبة أمام فريق صن داونز بطل جنوب أفريقيا في التاسعة من مساء الليلة علي استاد السلام في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.


وتحمل مواجهة الليلة بين الفريقين رقم ٩ في تاريخ مواجهات الفريقين حيث نجح الأهلي في تحقيق أربع انتصارات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر مباراة واحدة فقط.
ونستعرض فيما يلي تاريخ مواجهات الفريقين.

نهائي دوري أبطال إفريقيا 2001
المباراة الأولى التي جمعت بين الأهلي وصن كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001 وتعادل في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا 1-1 قبل أن يفوز فى لقاء الإياب بالقاهرة بثلاثة أهداف دون رد ليتوج باللقب الأفريقي للمرة الثالثة في تاريخه.

دور الـ16 دوري أبطال إفريقيا 2007

في دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007 ونجح الأهلي في التعادل في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا 1-1 قبل أن يفوز في لقاء الإياب بالقاهرة بهدفين دون رد ليصعد إلى دور المجموعات في نسخة دوري أبطال أفريقيا للعام 2007 البطولة التي خسرها الأهلي في المباراة النهائية أمام فريق النجم الساحلي التونسي بنتيجة 1/3 بمجموع المباراتين.

ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2019

في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2019 وفاز صن داونز في لقاء الذهاب بجنوب أفريقيا بخماسية نظيفة قبل أن يفوز الأهلي في لقاء الإياب بالقاهرة بهدف دون رد ليصعد صن داونز إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2019.

ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا 2020

واجه الأهلي صن داونز الجنوب أفريقي في الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا في العام الماضي 2020 وفاز الأهلي بهدفين في لقاء الذهاب بالقاهرة ثم تعادل في لقاء الإياب بجنوب إفريقيا بهدف لكل فريق ليصعد إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز بمجموع المباراتين.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة