محافظات

إعدام 1482 كجم كعك وبسكويت وفسيخ ولحوم ودواجن خلال حملات صحية بالبحر الأحمر| صور

14-5-2021 | 21:31

البحر الأحمر - على الطيرى

وجه الدكتور تامر مرعي، وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، بتكثيف حملات الرقابة على الأسواق ومنافذ تداول الأغذية بجميع مدن المحافظة، تنفيذا لتوجهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بتشديد الحملات التفتيشية على منافذ الأغذية خلال أيام عيد الفطر المبارك.


وكلف نرمين ناجي، مدير الطب الوقائي، والدكتور أحمد توغان، مدير إدارة مراقبة الأغذية، بالاشتراك مع مراقبي الأغذية بجميع الإدارات الصحية، بشن حملات مكثفة للمرور على منافذ بيع وتداول الأغذية بجميع مدن المحافظة.

تم المرور على 163 منشأة من أماكن بيع وتداول الأغذية والقرى السياحية، لمتابعة الإجراءات الاحترازية بها، وأسفرت الحملات عن اعدام 1482كيلو أغذية متنوعة، و149عصائر وزيوت لتغيرهم في الخواص الطبيعية، وتم تحرير 54 محضر لنقص الاشتراطات الصحية وعدم توافر شهادات صحية، وتم عمل غلق إداري لـ4 منشآت لعدم وجود ترخيص بالغردقة ورأس غارب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما تم سحب 49 عينة من الأغذية المتنوعة لتحليلها والتأكد من سلامتها، والمرور على الشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات، للتأكد من تنفيذ قرارات رئيس الوزراء بغلق الشواطئ أثناء الاحتفال بالعيد.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، استمرار الحملات تباعا حسب الخطة الموضوعة للحفاظ على الصحة العامة لمواطني محافظة البحر الأحمر والمترددين عليها.

 

 

 

 

 

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة