عرب وعالم

استشهاد 4 فلسطينيين في غارات إسرائيلية على قطاع غزة وإصابة 25 آخرين في الخليل

14-5-2021 | 20:45

قصف قوات الاحتلال قطاع غزة

أ ش أ

استشهد أربعة فلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، في غارات جوية شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي، على خان يونس وجباليا ووسط مدينة غزة.


وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية باستشهاد مواطنين اثنين في العشرينيات من العمر، بصاروخ أطلقته عليهما طائرة إسرائيلية بدون طيار، شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة، وتم نقلهما إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا المجاورة.

كما استشهد شاب وأصيب آخر بجروح خطيرة، بصاروخ أطلقته عليهما طائرة إسرائيلية بدون طيار شرق بلدة عبسان شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت الوكالة الفلسطينية أن شابا في العشرينات من العمر استشهد وأصيب آخر بصاروخ من طائرة إسرائيلية بدون طيار استهدفتهما، وتم نقلهما إلى مستشفى ناصر في المدينة.

وتتعرض مدن غزة لقصف من طائرات الاحتلال الإسرائيلي ومن دبابات على الشريط الحدودي شرق وشمال القطاع، ومن الزوارق الحربية قبالة بحر غزة، موقعة شهداء وجرحى ودمارا كبيرا في البنايات السكنية والمؤسسات الحكومية والأهلية والبنى التحتية.

وفي سياق متصل، وفي الخليل بالضفة الغربية، أصيب 25 فلسطينيا بالرصاص الحي والمطاطي خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدات (الريحية، ويطا، وبيت امر، ومخيم الفوار) بمحافظة الخليل.

وقالت مصادر طبية في مستشفى أبو الحسن القاسم ببلدة يطا جنوب الخليل، إن شابا من بلدة الريحية جنوب الخليل أصيب برصاص من النوع المتفجر والمحرم دوليا، ما أدى إلى بتر وتهتك في الأوردة والشرايين.

كما أصيب 4 مواطنين بحالات من الإغماء والرضوض جراء تعرضهم للضرب من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين القاطنين بمستوطنة "حاجاي" المحاذية لبلدة الريحية.

ووصل ثمانية مصابين من بلدة (يطا) لمستشفى أبو الحسن القاسم، بينهم خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي في أقدامهم، وتلقوا العلاج اللازم.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت أمر شمال الخليل، تركزت في منطقة عصيده، وأسفرت عن إصابة شاب بالرصاص الحي نقل إلى أحد مستشفيات الخليل لتلقي العلاج، فيما أصيب مواطنون تلقوا العلاج من قبل طواقم الهلال الأحمر المتواجدة بالمكان.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة