أخبار

عباس شومان: ما يفعله الصهاينة حرب إبادة جماعية تحت سمع وبصر العالم

14-5-2021 | 19:15

الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق

شيماء عبد الهادي

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر السابق، إن ما يفعله الصهاينة هو حرب إبادة جماعية، تحت سمع وبصر العالم، ومنظمات لاحصر لها، لن تفلح في تركيع الفلسطينيين.


وتابع من خلال صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، قائلا: إن «نصر الله محقق ولو كره الكارهون.. فاللهم سدد رميهم وأخذل حفدة الصهاينة الغاصبين الإرهابيين، ومن ناصرهم».

في سياق متصل، قال الدكتور أحمد عمر هاشم، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، خلال خطبة اليوم الجمعة من الجامع الأزهر، إن الاحتلال الصهيوني انتهك حرمة المسجد الأقصى واعتدى على المقدسات الدينية.

وأضاف هاشم، أن النظام العالمي يتشدق حقوق الإنسان والديمقراطية وهم أبعد الناس عنها، فقد أهانوا الركع السجود في المسجد الأقصى وقتلوا من قتلوا وفي هذا ظلم صارخ يستوجب علينا ونحن هنا في منبر الأزهر الشريف حامي حمى الدين نعلنها صريحة مدوية "على الحكام أن يكونوا صفا واحدا لاستخلاص القدس الشريف من أيدي شذاذ الأرض وردع الذين ظلموا وشغلوا عليه وما أخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة".

وأكد أنه لابد من قوة ردع إسلامية تتمثل في بلاد الإسلام وبلاد العرب وأصحاب هذه الحقوق، قائلا "يا كل حكامنا و رؤسائنا قفوا أمام واجبكم اليوم بعد أن داس الصهاينة حقوق الإنسان وحرمة بيت من بيوت الله"، مشيرا إلى أن الصمت على ما يحدث في المسجد الأقصى هو صمت مخزي لا يليق بعالم يتباهى بأنه عالم التنوير والحضارة.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة