أخبار

عادل عبدالغفار: المشروعات التنفيذية بالجامعات تهدف لاستيعاب الإقبال المتزايد على التعليم العالي

14-5-2021 | 18:20

الدكتور عادل عبدالغفار

محمود سعد

قال الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إن دعم الدولة الكبير للجامعات الحكومية أسفر عن زيادة عدد الجامعات الحكومية إلى 27 جامعة، بإضافة جامعات جديدة خلال الفترة الماضية (مطروح والأقصر والوادي الجديد) وقريبًا جامعة الغردقة.


وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، إلى زيادة عدد الكليات في مختلف التخصصات العلمية والتي أصبحت 442 كلية و24 معهدا فنيا تمريضيا و37 دراسات عليا، لافتا إلى أن المشروعات التنفيذية الكبرى التي يتم تنفيذها بالجامعات الحكومية في مختلف ربوع مصر تبرهن على الدعم الكبير الذي تقدمه الدولة للتعليم العالي.

كما أكد عبدالغفار، أن المشروعات التنفيذية في الجامعات الحكومية تهدف إلى استيعاب الإقبال المتزايد على التعليم العالي، وخاصة أن النسبة الأكبر من الطلاب لاتزال تلتحق بالجامعات الحكومية التي أصبحت تقدم العديد من البرامج الدراسية المتقدمة لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة، إضافة إلى تلبية احتياجات سوق العمل.

واستعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا حول المشروعات التنفيذية لتطوير الجامعات الحكومية، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على تحسين الخدمات التعليمية التي يتم تقديمها للطلاب في الجامعات.

وأفاد التقرير بأن إجمالي عدد المشروعات التي يتم تنفيذها في عدد 27 جامعة حكومية بلغ 428 مشروعًا ( 177 تعليمي - 113 مستشفيات - 134 خدمي - 4 إنتاجي)، بقيمة إجمالية بلغت نحو 36 مليار و464 مليون جنيه

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة