رياضة

«ليفاندوفسكي» يقترب من تحطيم رقم «مولر» وكتابة تاريخ جديد في «البوندسليجا»

14-5-2021 | 17:36

ليفاندوفسكي

الألمانية

يعتزم البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم فريق بايرن ميونخ كتابة تاريخ جديد في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) قبل نهاية الموسم الحالي، حيث يسعى لتحطيم الرقم القياسي من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بالدوري، خاصة وأنه يتبقى له هدفين فقط لتخطي الرقم الحالي، كما أنه زملاءه بالفريق يدعمونه.


وربما يكون يوم 15 مايو يوما مشهورا في الدوري إذا تمكن ليفاندوفسكي من رفع رصيد أهدافه الـ39 إلى 40 عندما يحل بايرن ضيفا على فرايبورج غدا السبت في الجولة قبل الأخيرة من المسابقة.

وإذا تمكن من فعل هذا سيعادل الرقم القياسي الذي حققه الأسطورة جيرد مولر في موسم 1971 / 1972، وإذا تمكن من إضافة هدف ثان خلال اللقاء أو في لقاء الجولة الأخيرة أمام أوجسبورج الأسبوع المقبل سيضع المهاجم البولندي رقما قياسيا جديدا.

وقال توماس مولر :"لاتزال هناك قصة مع ليفاندوفسكي"، في إشارة منه إلى أن الفريق لن يفقد تركيزه بعد أن ضمن التتويج بلقب البوندسليجا للمرة التاسعة على التوالي.

في الوقت نفسه وضع هانسي فليك هدفين لفريقه، الرقم القياسي الشخصي لليفاندوفسكي، وتحقيق الفوز في آخر مباراتين والوصول للنقطة 80.

وقال اليوم الجمعة :" الهدف هو إنهاء الموسم بشكل جيد. يمكننا الوصول لـ80 نقطة- هذا هو هدفنا".

وأضاف :"بعد ذلك وصول ليفاندوفسكي للهدف رقم 40. إذا كان بإمكاننا فعل الأمرين، قد يكون هذا مذهلا وسنفعل كل شيء لتحقيقه".

ولكن كريستيان ستريتش يرغب في أن يحتفظ "بطله" بالرقم القياسي.

وذكر :"لن أجد ذلك رائعا إذا مسح روبرت ليفاندوفسكي رقم جيرد مولر. يمكنني قول إنه ينبغي أن يسجل هدفا إضافيا الأسبوع المقبل وهذا يكفي".

وأضاف :"لديه ما يكفي من ألقاب. وبعد ذلك ينبغي أن نشارك الرقم مع جيرد مولر. سيكون هذا هو الشيء المفضل بالنسبة لي".

ولا يرى ليفاندوفسكي /32 عاما/ سببا لتغيير ما أوصله لهذه النقطة.

وقال :"يجب أن تحافظ هدوئك وأن تلعب من أجل الفريق".

وتدرب ليفاندوفسكي بشكل جزئي أمس الخميس مع بداية المعسكر التدريبي لبايرن ميونخ في الحجر الصحي الخاص بفيروس كورونا، حيث يسعى الجهاز الفني لتجهيزه.

وقد يكون ليفاندوفسكي مهددا بالغياب عن مباراة أوجسبورج إذا حصل على البطاقة الصفراء الخامسة له هذا الموسم في المباراة المقبلة.

وقال هانسي فليك مدرب الفريق :" يجب أن يكون روبرت أكثر حرصا في فرايبورج".

ومن جانبه أكد كارل هاينز رومينيجه الرئيس التنفيذي للنادي إنه لم يفكر من قبل أن يتم تحطيم رقم جيرد مولر، ولكنه قال إن ليفاندوفسكي يسير في أفضل طريق لتحقيق هذا.

وقال باول بريتنر، الذي عاصر مولر في حقبة السبعينيات، لمجلة النادي "51" :"من المؤكد أن ليفاندوفسكي سيحطم الـ40 هدفا التي سجلها مولر هذا الموسم".

وأضاف :"لديه مثل هذه الإمكانات وفوق كل هذا رغبة رأيتها فقط في جيرد خلال خمسة عقود، لا يكتفي ويريد دائما تسجيل عشرة أهداف في كل مباراة".

وأكد :"وإذا لعب ليفاندوفسكي لثلاثة مواسم أخرى مع بايرن بدون إصابات كبيرة، سيصبح أيضا رقم جيرد مولر الذي خاض 365 مباراة في البوندسليجا مهددا".

ويعاني مولر /75 عاما/ من مرض عقلي ولا يعلم بإقتراب ليفاندوفسكي من تحطيم رقمه ولكن زوجته وزملائه السابقين يقولون إنه كان سيسعد بأداء المهاجم البولندي.

وقال روي ماكاي، مهاجم بايرن السابق :" ما أجده جيدا للغاية في ليفاندوفسكي إنه كمهاجم يقوم بالمطلوب منه بكل دقة. لايهم بالنسبة له نوعية الأهداف التي يسجلها".

وأكد :"بالطبع تسجيل أفضل هدف في الشهر شيئا رائعا- ولكنه في النهاية يحتسب هدفا واحدا. الكفاءة أهم من الأسلوب في كرة القدم".

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة