اقتصاد

شريفة شريف: "تنمية" منصة فريدة تربط الدول الإفريقية من خلال معاهد التدريب والإدارة

14-5-2021 | 13:41

الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة

محمود عبدالله

استعرض المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة الذراع التدريبي لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية في تقرير صادر عنه أهداف وجهود شبكة التدريب لمعاهد الإدارة فى إفريقيا (تنمية) التابعة للمعهد.


وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة إنه أطلق مبادرة لإنشاء شبكة إفريقية لمعاهد الإدارة والتدريب وذلك أثناء انعقاد المنتدى الإفريقي الأول للحوكمة والتنمية في أبريل 2019.

وتأتي هذه المبادرة بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي والعمل على توطيد العلاقات المصرية الإفريقية لتكون بمثابة منصة فريدة من نوعها تربط جميع الدول الإفريقية من خلال معاهد التدريب والإدارة، والتنسيق وتبادل الخبرات والتفاعل فيما بينها وتكوين شراكات فعالة، سواء كانت هذه المعاهد حكومية أو غير حكومية أو خاصة.

وأضافت أن الشبكة تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال تدريب العاملين في الجهاز الإداري للدولة في القارة الإفريقية وتفعيل ونشر مباديء الحوكمة على المستوى المصري والإفريقي، كما سيكون لهذه الشبكة دورها في تحقيق إستراتيجيات التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030" و"أجندة إفريقيا 2063: إفريقيا التي نريدها".

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة