اقتصاد

"السياحة والآثار" تستعرض الخطة الترويجية لمصر في المعرض السياحي الدولي UITT بالعاصمة الأوكرانية "كييف"

14-5-2021 | 03:31

وزارة السياحة والآثار

فاطمة السروجي

أعرب رئيس غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية UCCI، الجهة المسئولة عن المجال السياحي من القطاع الخاص الأوكراني، عن سعادته باستمرار التعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة مجال السياحة والسفر.


جاء ذلك خلال لقاء الوفد المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي، UITT بالعاصمة الأوكرانية كييف، خلال الفترة من ١١ إلى ١٣ مايو الجاري، مع غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية UCCI.

وتم التأكيد على أهمية العمل على دفع الحركة السياحية، والعمل على توجيه اهتمام السائح الأوكراني نحو مختلف المنتجات والأنماط السياحية المصرية التي تلبي كافة احتياجات السائحين بشرائحهم وثقافاتهم المختلفة بجانب منتج السياحة الترفيهية والشاطئية التي تجذب السائح الأوكراني فى المقام الأول.

واستعرض الوفد المشارك، الخطة الترويجية لمصر، والتي تعتمد على استخدام أساليب متطورة وتنفيذ آليات الترويج الفعالة، والتي تهدف إلى تنويع منصات الترويج والتواصل العالمية، وتحديث الإمكانيات التسويقية التي تعمل على زيادة الوعي بمقومات مصر السياحية، وكذلك تقديم وتعزيز الصورة الذهنية الإيجابية والغير نمطية عن مصر.

وعقد وفد وزارة السياحة والآثار، لقاءات إعلامية وصحفية متعددة مع وسائل الإعلام الأوكرانية والعالمية تم التركيز خلالها على توضيح الخطوات التي اتخذتها الوزارة للتخفيف من الآثار السلبية الناتجة من فيروس كورونا والحد من انتشاره.

وأشار إلى قيام الوزارة مؤخراً بعقد شراكات دولية لعمل حملات ترويجية للمقاصد السياحية المصرية بالخارج، وكذلك عمل إستراتيجية تكاملية وتراكمية للسياحة المستدامة بشكل ممنهج لإنعاش الحركة السياحية إلى مصر وفق خطة طويلة المدى، وبما يتوافق مع المستجدات الناتجة عن جائحة كورونا، خاصة وأن مصر تشهد زيادة مطردة في أعداد السائحين منذ أوائل يوليو ٢٠٢٠.

جدير بالذكر أن معرض UITT من أكبر المعارض السياحية إذ يشارك به ٣٦١ عارضا من ٢٣ دولة حول العالم ويزور المعرض مايقرب من ١٩ ألف زائر خلال فترة انعقاده سنويا.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة