حـوادث

نصف مليون جنيه قيمة الاستهلاك.. محاكمة جنائية لـ 10 متهمين تلاعبوا عن بعد في عدادات الكهرباء

13-5-2021 | 21:58

سرقة تيار كهربائي - أرشيفية

أحمد الفص

أمرت النيابة العامة بإحالة فني كهرباء و9 متهمين آخرين للمحاكمة الجنائية لاتهامهم في قضية الاستيلاء على أكثر من نصف مليون جنيه من المال العام  بإحدى شركات توزيع الكهرباء والتلاعب بعدادات التيار الكهربي.


أسندت النيابة العامة لكل من (أحمد. م.ش – 38 سنة – فني كهرباء، ومجدي.س، وأحمد.م، وهشام.ع، ومحسن.ا، وأحمد.ت، وعادل.م، وتامر.م، محمد.غ، ومدحت.ص) الاستيلاء على مبلغ نقدي وقدره 550 ألفا و58 جنيها قيمة استهلاك التيار الكهربي بالمخالفة للقانون.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول بصفته موظف عام تسهيل استيلاء باقي المتهمين - من مالكي بعض الوحدات السكنية - على أموال إحدى شركات توزيع الكهرباء بأن تلاعب في عدادات التيار الكهربائي الخاصة بجهة عمله لكي تسجل قيمة استهلاكية أقل من المفترض حسابها فمكن باقي المتهمين من الاستيلاء على حوالي نصف مليون جنيه من أموال الشركة.

كما وجهت النيابة للمتهمين من الثاني وحتى العاشر، الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة، مع المتهم الأول في ارتكاب الواقعة بتمكينه من التلاعب بالعدادات حيازتهم والمملوكة لإحدى شركات توزيع الكهرباء.

وتبين من خلال تحقيقات مباحث الكهرباء وجود تلاعب بالعدادات بتركيب دائرة إلكترونية للتحكم عن بعد بتشغيل وفصل العدادات بواسطة ريموت كنترول والغرض منها تقيل قيمة التيار الكهربائي المستهلك.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة