اقتصاد

إقبال ملحوظ على الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي UITT بأوكرانيا

13-5-2021 | 20:49

الجناح المصري

فاطمة السروجي

شهد الجناح المصري المشارك في المعرض السياحي الدولي UITT بالعاصمة الأوكرانية كييف، إقبالاً ملحوظاً من قبل زائري المعرض والمهتمين بالسياحة المصرية، وتم توزيع الهدايا العينية والنشرات السياحية المختلفة على رواد الجناح والرد على استفساراتهم بخصوص السياحة والسفر إلى مصر.


وعقد الوفد المصري لقاءات مهنية، خلال مشاركته في فعاليات المعرض، الذي يقام خلال الفترة من ١١ إلى ١٣ مايو الجاري، لتوثيق أوجه التعاون بين المسئولين المصريين والأوكران في مجال السفر والسياحة.

شارك الجانب المصري في المائدة المستديرة التي تم تنظيمها، بحضور رئيس منظمة السياحة الوطنية في أوكرانيا ومنظمي الرحلات، وممثلي الاتحادات السياحية في السوق الأوكراني، وممثلي هيئات حكومية من دول أخرى في قطاع السياحة والطيران.

وكان على رأس الموضوعات التي تم مناقشتها خلال المعرض، الإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية التي يتم تطبيقها في جميع المنشآت السياحية والفندقية والمواقع الأثرية والمتاحف، خاصة مع عودة الحركة السياحية، وحصول مصر على شهادة المقصد الآمن من المجلس الدولي للسفر والسياحة.

كما تم مناقشة أعداد السائحين التي سجلتها الإحصائيات الرسمية قبل وبعد أزمة كورونا، بجانب استمرار جهود وزارة السياحة والآثار لتقديم التسهيلات اللازمة لتطعيم كافة العاملين بالقطاع السياحي بالأمصال واللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بما يضمن سلامة العاملين بالقطاع السياحي والمواطنين والسائحين.

كما تم عرض الجهود والتسهيلات التي تقدمها الحكومة لدعم القطاع السياحي، وكذلك التحفيزات التي قدمتها الدولة لتشجيع الشركات ومنظمي الرحلات السياحية منذ بدء جائحة كورونا وحتى الآن.

وخلال اللقاءات التي تم عقدها مع منظمي الرحلات بالسوق الأوكراني Coral Travel, TUI, Join Up, Anex Tours , Tez Tours، استعرض الوفد الضوابط الجديدة للحملات المشتركة، وبرنامج تحفيز الطيران.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة